سيكون غياب عمر عبد الرحمن "عموري" من أبرز ملامح الموسم الجديد بدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، الذي ينطلق الخميس المقبل، بعد انتقال نجم العين إلى الهلال السعودي في صفقة ضخمة.
وشكل عموري أحد عناصر الجذب والمتعة في الدوري الإماراتي خلال السنوات الماضية، ولعب دوراً محورياً في تتويج العين باللقب 4 مرات آخرها العام الماضي، قبل أن ينتقل لبطل السعودية لمدة موسم واحد، مقابل حوالي 14 مليون دولار، وفقاً لما ذكرته تقارير صحافية.
ودون شك ستتأثر حملة العين للدفاع عن اللقب، التي تبدأ بمواجهة الإمارات الجمعة المقبلة، في غياب صانع اللعب البارز وافتقده الفريق بشدة عندما خسر بطولتين في شهر واحد.
وودع العين كأس العرب للأندية الأبطال مبكراً، بعد خروجه على يد وفاق سطيف الجزائري من دور 32، وفي مصر خسر العين بركلات الترجيح أمام الوحدة في مباراة كأس السوبر الإماراتية السبت الماضي.
وكان العين خرج من دور 16 بدوري أبطال آسيا أمام الدحيل القطري، لذا سينصب تركيزه على المسابقة المحلية هذا العام.
ويأمل العين في تعويض غياب عموري بالاعتماد على أوراقه الهجومية الحالية والمتمثلة في المصري حسين الشحات، الذي تألق خلال فترة إعارة في النصف الثاني من الموسم الماضي، ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري، وماركوس بيرغ هداف الدوري الموسم الماضي، والذي شارك مع السويد في كأس العالم، إضافة للبرازيلي كايو فرنانديز.
ورغم الهدوء خلال فترة الانتقالات الصيفية، سيحاول أبرز المنافسين مثل شباب الأهلي دبي، الجزيرة، الوحدة، والوصل، استغلال غياب عموري في ظل عدم تمكن أي فريق من الاحتفاظ باللقب في آخر 5 أعوام.
وكانت صفقة انتقال لاعب وسط منتخب فرنسا، يوهان كاباي، إلى النصر هي الأبرز في الإمارات هذا الصيف، وقد يسجل ظهوره الأول في المباراة الافتتاحية للموسم أمام عجمان بعد غد الخميس.
واستعاد شباب الأهلي دبي المهاجم البارز أحمد خليل، أفضل لاعب في آسيا 2015، ضمن عدة صفقات أبرمها قبل افتتاح مشواره بمواجهة قوية ضد الجزيرة الذي غير مدربه الهولندي المخضرم هينك تين كات، بعدما قاده لنصف نهائي كأس العالم للأندية العام الماضي.
أما الوحدة المنتشي بلقب السوبر الإماراتي فنال دفعة معنوية قبل مواجهة اتحاد كلباء في الجولة الافتتاحية الجمعة المقبلة، بينما يلعب الوصل ضد دبا الفجيرة.