قالت شركة بوبيان للبتروكيماويات الكويتية ان النشاط غير الاعتيادي على أسهمها في بورصة الكويت بجلسة تداولات أمس قد يعود الى إعلان (فوتسي راسل) المزود العالمي للمؤشرات عن دخول سهم الشركة على مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة.
 وقالت (بوبيان للبتروكيماويات) في افصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الاثنين أن هذا الأمر من شأنه جذب أموال أجنبية على سهم الشركة قدرت حسب التقارير المالية المعدة من قبل (أرقام كابيتال) و (إي إف جي هير ميس) ما بين 46 الى 4ر53 مليون دولار.
 وأوضحت أنه بخلاف ذلك فأنه لم يحدث مؤخرا أية تطورات غير مفصح عنها من شأنها التأثير على الشركة أو على شؤونها بالشكل الذي ترتب عليه هذا النشاط غير الاعتيادي في التداول.
 وتأسست شركة (بوبيان للبتروكيماويات) في العام 1995 وأدرجت في (بورصة الكويت) في العام 1997 ويبلغ رأسمالها 4ر53 مليون دينار كويتي (نحو 22ر176 مليون دولار أمريكي).
 وتستثمر الشركة في مشاريع صناعية وكيماوية وبتروكيماوية كما تتمثل استثماراتها في شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركتين التابعتين المملوكتين بالكامل هما بوبيان للصناعات البلاستيكية والوطنية لإدارة النفايات وتمتلك 9 في المئة في رأسمال ايكويت.‏