يلتقي منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم نظيره منتخب كوريا الشمالية، ضمن الدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
وعلى إستاد باكان ساري في مدينة بوقور، يسعى "الأبيض" الأولمبي للفوز وحجز مقعده في الدور نصف النهائي على حساب منتخب كوريا الشمالية، في مواجهة من المنتظر أن تكون صعبة وقوية على الجانبين اللذين تأهلا إلى هذا الدور بعد أن تخطى "الأبيض" عقبة منتخب إندونيسيا صاحب الأرض والجمهور، وتفوق عليه بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 في مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2، فيما فاز منتخب كوريا الشمالية على بنغلاديش (3-1).
واختتم الأولمبي تحضيراته لمباراة اليوم بأداء حصة تدريبية على أحد الملاعب الفرعية في مدينة بوقور تحت قيادة المدير الفني البولندي سكورزا، وجهازه المساعد بمشاركة كل اللاعبين.
وقال المدير الفني لمنتخب الإمارات الأولمبي سكورزا: "طموح المنتخب هو الفوز والتأهل للدور نصف النهائي"، مشيراً إلى أن ثقته باللاعبين كبيرة جداً في الظهور بالمستوى الذي يؤهلهم لتحقيق النتيجة التي تضمن للأبيض البقاء في جاكرتا حتى آخر يوم في البطولة.
وأوضح سكورزا: "الفترة الزمنية ما بين مواجهتي دور 16 وربع النهائي كانت قصيرة جداً، لذلك حرصنا على منح اللاعبين راحة سلبية لنصف يوم لالتقاط الأنفاس، خاصة بعد المجهود الكبير الذي بذلوه طوال 120 دقيقة في المباراة الماضية.
وأضاف: "عودة لاعب الارتكاز ماجد سرور للمشاركة مع المنتخب بعد انتهاء عقوبة الإيقاف تشكل إضافة قوية لتشكيلة "الأبيض"، نظراً للقوة البدنية التي يتمتع بها اللاعب وقدرته على الربط ما بين الهجوم والوسط.
ودعا البولندي سكورزا الجميع، للوقوف خلف المنتخب ومساندته وتشجيع اللاعبين وتحفيزهم من أجل تحقيق المطلوب.