سافر ارسنال الواثق لمواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، وهو يأمل أن يروض بطل المانيا للمرة الثانية في أسبوعين وتعهد بالهجوم رغم سلسلة من الاصابات.
ويمر النادي الانجليزي بفترة رائعة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الأسبوع، حين تغلب 3-صفر على مضيفه سوانزي سيتي، ومن الصعب أن يكون توقيت زيارته للعاصمة البافارية أفضل من ذلك.
وفقد بايرن أول نقاط في دوري الدرجة الأولى الالماني، الجمعة بتعادله بدون أهداف خارج ملعبه مع اينتراخت فرانكفورت.
وجاء التعادل بعد عشرة انتصارات متتالية من بداية الموسم وإضافة لخسارته 2-صفر، باستاد الامارات في 20 أكتوبر، وهي هزيمته الأولى بجميع المسابقات - فإن جزءا من الهالة الخارقة المحيطة به تلاشى.
وأعاد فوز ارسنال على بايرن فريق المدرب ارسين فينغر للمنافسة في المجموعة السادسة بثلاث نقاط، ويملك بايرن واولمبياكوس ست نقاط لكل منهما.
وقال بير مرتساكر مدافع ارسنال: «بايرن سيكون غاضبا. نحن أول فريق يتحداه بشكل حقيقي وفزنا عليه، سيحاول اظهار أنه عاد وأنه أفضل منا».
وأضاف مدافع منتخب المانيا السابق: «الالمان أذكياء، أظهرنا أننا بوسعنا هزيمتهم، هذه علامة جيدة لكنها ستكون مباراة مختلفة على ملعبهم».
وتابع: «موقفنا تحسن في المباراة الماضية ضد ميونيخ لكننا بحاجة للخروج بشيء من هذه المباراة».
ويغيب عن ارسنال لاعبين أساسيين بينهم ثيو والكوت واليكس اوكسليد تشامبرلين وداني ويلبيك وجاك ويلشير.
لكن في ظل تسجيل اوليفييه جيرو ستة أهداف في مبارياته الست الأخيرة، ونجاح مسعود اوزيل في صناعة تسعة أهداف في عشر مباريات بالدوري فإن الفريق اللندني غير مستعد للاكتفاء بالدفاع.
وقال المدرب فينغر: «الدفاع أمام بايرن في ظل قدراته الهجومية سيكون صعبا لمدة 90 دقيقة، يجب أن نزيل الضغط من على أنفسنا متى أتيح لنا ذلك ونحاول تسجيل أهداف».
وأضاف: «هذا هو هيكل الفريق .. الهجوم اذا أردت الدفاع فلا أعتقد أننا سنكون فريقا فعالا بما يكفي .. يجب أن نلعب في كل مرة نستطيع فيها». ولا يمكن اعتبار بايرن الذي فاز بمبارياته الست على أرضه الموسم الماضي في طريقه للدور قبل النهائي، متعثرا على الاطلاق وسيطرته على اللعب والفرص التي صنعها أمام اينتراخت اشارة على الغريزة الهجومية للفريق.
وسيكون آرين روبن لائقا للمشاركة مع بايرن في مباراته الأولى بدوري الأبطال هذا الموسم عقب اصابة اللاعب الهولندي في سبتمبر أيلول لكن الفريق البافاري سيلعب بدون ماريو غوتزه بينما تحوم شكوك حول مشاركة خوان بيرنات وهولغر بادشتوبر.
وقال ارتورو فيدال لاعب وسط بايرن: «سنظهر لارسنال الأربعاء بايرن الحقيقي، ثقتنا عالية هذه المرة وسنستغل الفرص وسنحصل على النقاط الثلاث».
أولمبياكوس ودينامو زغرب
وفي المباراة الثانية، يأمل أن يخطو أولمبياكوس خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني من خلال الفوز على ضيفه دينامو زغرب الذي خسر في الجولة السابقة على أرضه أمام خصمه اليوناني صفر- 1.