تحدث ماسيمليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس، عن سبب استبعاده لباولو ديبالا، من تشكيلة الفريق، التي خاضت مباراة لاتسيو، اليوم السبت، وانتصرت بهدفين دون رد، في إطار الدوري الإيطالي.
وقال أليغري، في تصريحات أبرزها موقع فوتبول إيطاليا "كانت مباراة مختلفة عن كييفو فيرونا، لكن قبل كل شئ، كنا متسرعين في البداية بعض الشيء".
وتابع "كنا نرغب في تخطي حماس جماهيرنا، لاستقبال كريستيانو رونالدو، في ظهوره الأول على ملعبنا، لذلك كان علينا أن نتحلى بالصبر".
وتابع "بدون ديبالا، تصبح الأمور أكثر صعوبة، في الانتقال بين الخطوط، لكننا دافعنا بشكل جيد، وتمكنا من الظهور بشكل جيد في الشوط الثاني، أنا سعيد بالأداء، كانت أول مباراة مباشرة لنا مع أحد الأندية الكبرى بالبطولة، وسارت بشكل جيد".
وتابع "في بعض الأحيان، نقع في حالة عدم توازن، كان علينا تسريع إيقاع اللقاء، عندما كان الخصم مزعجًا، كانت التبديلات مهمة لنا، مع دوجلاس كوستا وإيمري كان ورودريجو بينتانكور".
وأردف "يجب علينا تحسين وتيرة عملنا، الدفاع قدم مباراة جيدة، في مواجهة الهجمات المضادة، التي قام بها الخصم، نحن نلعب مباراة واحدة كل أسبوع، لكن من 15 سبتمبر/أيلول المقبل فصاعدًا، ستكون هناك مباريات دوري الأبطال في منتصف الأسبوع، وسنحتاج للجميع، الأمر المهم هو أن يقدم البدلاء، المردود الجيد".
وواصل "لدي تشكيلة قوية ويجب أن أقيم الجميع، كنا نحتاج لهذه الشخصيات في منتصف الملعب، لكن بإمكاني أن أتبع نهج مختلف أمام بارما، ديبالا يربط بين الخطوط، بيرنارديسكي يقوم بذلك أيضًا، لكن الذين شاركوا في كأس العالم وصلوا متأخرين لمعسكر اليوفي".
وأكد أليغري، أن الأمر المهم في الفترة الحالية، هو اختيار الـ 11 لاعبًا في البداية، معبرًا عن أنه لا يمكنه اللعب بأكثر من 11 لاعبًا.
وعن فشل رونالدو في هز الشباك، أوضح "كرة القدم الإيطالية مختلفة تمامًا عن إسبانيا، رونالدو يدرك ذلك ويتأقلم بشكل جيد، إنه رجل متواضع للغاية، ويسعدني التأثير الذي أحدثه حتى الآن".