يسافر آرسنال الواثق لمواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال اوروبا، غداً الأربعاء، إذ يأمل ترويض بطل ألمانيا للمرة الثانية في أسبوعين وتعهد بالهجوم رغم سلسلة من الإصابات.

ويمر النادي الإنجليزي بفترة رائعة، بعدما حقق انتصاره 5 على التوالي في الدوري الإنجليزي، حين تغلب 3-0 على مضيفه سوانزي سيتي، من الصعب أن يكون توقيت زيارته للعاصمة البافارية أفضل من ذلك.

وفقد بايرن أول نقاط في دوري الدرجة الأولى الالماني، بتعادله بدون أهداف خارج ملعبه مع آينتراخت فرانكفورت.

وجاء التعادل بعد 10 انتصارات متتالية من بداية الموسم، إضافة لخسارته 0-2 بإستاد الإمارات.

وأعاد فوز آرسنال على بايرن فريق المدرب آرسين فينغر للمنافسة في المجموعة 6 بـ3 نقاط، بينما يملك بايرن وأولمبياكوس 6 نقاط لكل منهما.

ويغيب عن آرسنال لاعبين أساسيين بينهم ثيو والكوت، واليكس أوكسليد تشامبرلين، وداني ويلبيك، وجاك ويلشير.

لكن في ظل تسجيل اوليفييه جيرو 6 أهداف في مبارياته 6 الأخيرة، ونجاح مسعود أوزيل في صناعة 9 أهداف في 10 مباريات بالدوري فإن الفريق اللندني غير مستعد للاكتفاء بالدفاع.

ولا يمكن اعتبار بايرن الذي فاز بمبارياته 6 على أرضه الموسم الماضي في طريقه للدور نصف النهائي متعثراً على الاطلاق وسيطرته على اللعب والفرص التي صنعها أمام آينتراخت إشارة على الغريزة الهجومية للفريق.

وسيكون آرين روبن لائقاً للمشاركة مع بايرن في مباراته الأولى بدوري الأبطال عقب إصابة اللاعب الهولندي في سبتمبر (أيلول)، لكن "البافاري" سيلعب بدون ماريو جوتزه، بينما تحوم شكوك حول مشاركة خوان بيرنات، وهولغر بادشتوبر.