أكد مدرب الاتحاد السعودي، الأرجنتيني رامون دياز، أن الأداء الذي قدمه فريقه أمام الوصل الإماراتي في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في ذهاب دور الـ32 لكأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم، يكشف عن أن مستوى الفريق في تصاعد لكنه أشار إلى الحاجة لمزيد من المباريات للوصول للانسجام مع تصحيح الأخطاء الدفاعية.
وضع البرازيلي فينيسيوس دي ليما الوافد الجديد فريقه الوصل في المقدمة في الدقيقة 12 لكن كريم الأحمدي أدرك التعادل للاتحاد عندما استقبل كرة ردها دفاع الوصل وسددها مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في مرمى يوسف الزعابي حارس الضيوف في الدقيقة 31.
وقال دياز (58 عاماً) في تصريحات للصحافيين: "كان اللاعبون في غاية الحرص على تحقيق الانتصار خصوصاً وأن المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، لم يحالفنا الحظ وكنت أتمنى أن نسعد الجماهير التي أدهشتني كثيراً بحضورها وتفاعلها".
وأضاف: "لا نزال نحتاج للمزيد من المباريات لخلق الانسجام، الهدف الذي تلقيناه كان من خطأ دفاعي ونحتاج للمزيد من الوقت لتصحيح الوضع الدفاعي، يعاني الفريق من ضعف في هذا الخط وسأعمل على تقوية الشق الدفاعي في المستقبل".
وعن سبب التغيير الذي أجراه بين شوطي المباراة قال دياز الذي خسر فريقه 1-2 أمام الهلال السبت الماضي، في كأس السوبر المحلية: "اضطررت للدفع باللاعب محمد قاسم بسبب الضعف الذي عانى منه الفريق في الجانب الأيسر خلال الشوط الأول، كنت أحتاج لتفعيل ذلك الجانب بواسطة اللاعب قاسم".
واعتذر دياز لجماهير الاتحاد، بطل كأس ملك السعودية، التي "حضرت وتفاعلت طوال المباراة، لم أشاهد شخصياً تفاعلاً مثل هذا، على الجمهور أن يصبر فالفريق يحتاج للمزيد من الوقت، أقول لهم ‭'‬ستشاهدون فريقاً قوياً في المرحلة المقبلة‭'‬".
في المقابل، أبدى مدرب مواطنه مدرب الوصل غوستافو كوينتيروس، رضاه عما قدمه فريقه خلال المباراة، مؤكداً على أن اللاعبين استطاعوا الحفاظ على مستواهم الفني طوال المباراة.
وأضاف كونتيروس في تصريحات صحافية: "قدم اللاعبون مباراة جيدة واستطاعوا فرض أسلوبهم خصوصاً في الشوط الثاني بعد أن قمت بتغيير طريقة اللعب باللجوء للهجوم من الجناحين مع تدعيم خط الوسط، أعطى هذا الفريق قوة في التقدم وخلق العديد من الفرص ولكن لم ننجح في استغلالها، أعتبر أن نتيجة المباراة عادلة لنا وللاتحاد، لعبنا أمام فريق قوي وأنا مقتنع بالمستوى الذي قدمه كافة اللاعبين".