يلتقي الكويتي عمار التميمي مع التايواني لي هو يين في الدور ربع النهائي من مسابقة فردي الاسكواش، اليوم، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 المقامة حاليا في جاكرتا (أندونيسيا).
وتألق التميمي في مباراتيه، امس، إذ تغلب على الايراني علي رضا شاملي 3-1 في الدور الثاني، بعدما فاز قبلها بساعات على الفيلبيني ديفيد وليام بيلينو بثلاث مجموعات دون مقابل في الدور الاول.
ويقام الدور نصف النهائي، غدا، على ان تجري المباراتان النهائيتان لفئتي الرجال والسيدات، بعد غد الاحد.
وفي حين تألق التميمي، استمرت النتائج المتواضعة لزملائه، فقد خرج السباحان عبدالرزاق وليد وعباس قلي من تصفيات سباق 50 مترا فراشة، بحلول الاول في المركز السابع للمجموعة الرابعة مسجلا 25,12 ثانية، والثاني سادسا في المجموعة السادسة (24,87 ثانية).
وفي الترتيب العام، جاء قلي في المركز 17 ووليد في المركز 24.
وفي الجولة التاسعة من منافسات فردي القفز بالمظلة (الدقة)، حل عيسى القلاف في المركز 29 وطالب العطار في في المركز 33 الاخير.
وفي الجولة العاشرة الاخيرة، حل القلاف في المركز 29 والعطار في الـ 32 قبل الاخير، علما ان الاندونيسي جافرو ميغاوانتو احرز الذهبية في حين آلت الفضية الى التايلندي جيراساك ويتيثام والبرونزية الى الكوري الجنوبي لي تشول سوو.
وخرج الراميان الكويتيان احمد العفاسي وسعد المطيري من منافسات «دبل تراب»، بحلول الاول في المركز 12 بعد اصابة 132 طبقا، والثاني في المركز 16 (127 طبقا).
وشهدت هذه المسابقة وضع القطري حمد المري بلاده على خارطة الميداليات بإحرازه البرونزية.
وسجل المري (42 عاما)، حامل ذهبية الفرق في نسخة إنشيون 2014 وبرونزية «دابل تراب» في غوانغجو 2010، مجموع 53 نقطة، مقابل 74 للكوري الجنوبي شين هيونوو و73 للهندي فيهان شاردول.
وقال المري لقناة الكأس القطرية: «هدفنا تحقيق الذهب وكان قريبا، لكن المنافسين كانوا أقوياء ومن أبرز الأبطال العالميين».
من جهته، صرح رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، علي الكواري: «صحيح انها برونزية لكنها فاتحة خير للوفد القطري. لا يزال لدينا مسابقة السكيت مع ناصر العطية وراشد العذبة، نتمنى معهما تحقيق ميدالية ثانية».
وشهد، يوم امس، أيضاً، حصد ميدالية عربية اخرى عن طريق البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش، حيث نال برونزية التايكواندو لوزن تحت 68 كلغ، متحاملا على إصابة عكرت تحضيراته للبطولة.
وخسر أبو غوش (22 عاما والمصنف الثالث عالميا) في نصف النهائي أمام الإيراني أمير محمد بخشيكالهوري (19 عاما) بنتيجة 8-10.
وبات أبو غوش في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016، أول رياضي أردني يحرز ميدالية أولمبية، بعد تتويجه بذهبية وزن تحت 68 كلغ، ثم حل ثالثا في بطولة العالم 2017 في كوريا الجنوبية.
وخاض أبو غوش البطولة وهو يتعافى من كسر في أحد أضلاعه تعرض له خلال التمارين قبل نحو أسبوعين.
وقال مدربه فارس العساف بعد المباراة لشبكة «بي ان» القطرية: «مستواه كان عاليا، علما بأنه كان مصابا وتعافى. فترة التدريب كانت قصيرة قبل البطولة، ومجرد مشاركته هو انجاز. الهدف الآن هو الميدالية في طوكيو (أولمبياد 2020)».
وفاز أبو غوش في دور الـ 16 على الفيتنامي ليو هونغ فوك 27-16، وفي ربع النهائي على المونغولي أشيتكو ناتساغدورج 15-12.
وحسم الكوري الجنوبي لي دايهون الذهبية بفوزه على بخشيكالهوري 12-10، علما بأن المتوج بالذهب كان أحد ضحايا أبو غوش في أولمبياد ريو عندما أقصاه من ربع النهائي 11-8.
وقد ارتفع رصيد الأردن الى 4 ميداليات في النسخة الحالية من الـ «آسياد».
محمود حكماً قاد الحكم الكويتي علي محمود والى جانبه مساعده الاول عباس غلوم، مباراة الدور الثاني من مسابقة كرة القدم والتي انتهت بتأهل سورية الى ربع النهائي، اثر تغلبها على فلسطين بهدف احمد الاشقر في الدقيقة 73، امس. وعاون المذكوران الحكم المساعد الثاني العراقي حيدر عبدالحسين ومواطنه زيد ثامر (رابعا).
وتأهلت اوزبكستان أيضاً الى ربع النهائي بفوز ساحق على هونغ كونغ بثلاثية نظيفة، وكوريا الجنوبية بتغلبها على إيران بهدفين، فيما خرجت البحرين بخسارتها امام فيتنام بهدف.
وتتواصل منافسات الدور الثاني، اليوم، فتلتقي الصين مع السعودية، اندونيسيا مع الامارات، ماليزيا مع اليابان، وبنغلاديش مع كوريا الشمالية.
وفي كرة اليد، بلغ المنتخبان البحريني والقطري الدور نصف النهائي مع تحقيق كل منهما لفوزه الثاني.
فقد تغلبت قطر على السعودية 28-23، لتتصدر المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط قبل جولة من النهاية، بفارق نقطة عن اليابان التي تفوقت على العراق 27-24.
وضمنت قطر التأهل الى نصف النهائي، بينما ستتنافس السعودية واليابان على البطاقة الثانية مع أفضلية للأخيرة.
وفي المجموعة الثانية، حسم المنتخب البحريني الصدارة، بعد فوزه على كوريا الجنوبية 27-25، بعدما سبق له أن هزم إيران في الجولة الأولى 29-23.
وضمنت البحرين إنهاء الدور الاول في الصدارة إذ تملك 4 نقاط.