يبدأ نادي برشلونة رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني عندما يستضيف نظيره ألافيس، اليوم السبت، بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الاولى من عمر مسابقة "الليغا".
ويدخل برشلونة مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما توج بطلاً لكأس السوبر الإسباني الأسبوع الماضي بفوزه على إشبيلية (2-1)، في المباراة التى جمعتهما بمدينة "طنجة" المغربية.
وحرص نادي برشلونة على تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لمواصلة الهيمنة على البطولات الإسبانية، وإستغلال حالة التخبط التى يمر بها غريمه التقليدي ريال مدريد، بعد رحيل نجمه الأول كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو، وإستقالة زين الدين زين من منصب المدير الفني للنادي "الملكي"، بعد أيام قليلة من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.
وتعاقد برشلونة مع الثنائي البرازيلى آرثر ميلو ومالكوم، والنجم التشيلي أرتورو فيدال، والفرنسى كليمونت لينغليت، بينما يفتقد لخدمات قائده أندريس إنييستا هذا الموسم بعدما قرر الرحيل إلى الدوري الياباني.
وتبدو حظوظ برشلونة في تحقيق الفوز على الأفيس في ضربة البداية هي الأوفر، في ظل مجموعة اللاعبين أصحاب المهارات الفردية والتهديفية الفائقة التي يمتلكها الفريق "الكاتالوني".
في المقابل، يحلم ألافيس الذي أنهى مشواره في النسخة الماضية من مسابقة "الليغا" في المركز 14 برصيد 47 نقطة، في الخروج من المباراة بنقطة التعادل على الأقل، في الوقت الذي يفتقد فيه لجهود رودريغو إيلي أحد أهم لاعبي الفريق لعدة أشهر، بسبب إصابة في الركبة.