أعرب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف عبدالحميد الجاسم عن فخره بالتوجيهات الاميرية السامية في تطوير عمل (الكويتية) 
قائلا “ان سمو امير البلاد اطال الله بعمره دائما يضيف لنا في الخطوط الجوية الكويتية ولجميع المسؤولين ومن يلتقي به شرف كبير بتوجيهاته السامية وبحرصه على أداء الاعمال بالامانة والصدق”.
جاء ذلك في تصريح صحفي للجاسم عقب استقبال حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح له أمس اذ شرح الجاسم لسموه ما تم انجازه من تشغيل تجاري لعدد من رحلات الخطوط الجوية الكويتية من مبنى رقم 4 (تي 4) التابع لمطار الكويت الدولي.
وأشار الى ان سمو امير البلاد رحب بنجاح الرحلة الاولى التي بدأت أمس  إلى دبي الساعة الثانية صباحا والرحلة الثانية التي اقلعت الساعة التاسعة والربع صباحا.
وبين الجاسم ان هناك رحلة اقلعت امس وأن “الرحلات كانت مزدحمة بالذهاب والاياب وان الركاب ابدوا ارتياحهم”.
وقال “لقد طمئنت سموه إلى ان مسار العمل في مبنى (تي4) سواء كان على مستوى إشراف سلطات الطيران المدني الكويتي او على مستوى الشركة المديرة وهي (انشن) او على مستوى اداء الخطوط الجوية الكويتية كشركة مستخدمة”.
وأضاف ان “سير العمل ولله الحمد يسير على قدم وساق ووفق الخطة المرسومة إلى ان تستكمل جميع الرحلات عبر مبنى (تي4) خلال أواخر شهر سبتمبر بحيث نتمكن بإذن الله من تسيير جميع رحلات ركاب الكويتية البالغة 92 رحلة ذهابا وعودة من مبنى (تي4) بالتنسيق مع الطيران المدني وشركة (انشن)”.
وقال الجاسم ان صاحب السمو “وجهني بتوجيهات سامية إلى أمور كثيرة متعلقة بقطاع الطيران التي ان شاء الله بدعمه ومباركته ومباركة سمو ولي العهد والحكومة الرشيدة وسمو رئيس مجلس الوزراء ومساندة الشعب الكويتي سوف نتمكن من الانتقال عن طريقها بالخطوط الجوية الكويتية نقلة نوعية”.
وأكد انه خرج من اللقاء بانطباعات ايجابية تتكرر دائما “عندما يخرج الابناء من ابيهم ويستمعون إلى توجيهاته”. 
 من جانبه قال المدير الاقليمي لدول الخليج العربي في شركة الخطوط الجوية الكويتية مشعل الدلك امس  ان الشركة نقلت 4654 من حجاج الكويت عبر 16 رحلة الى مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
واكد الدلك في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت علي تقديم افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من الكويت.
واوضح حرص مجلس ادارة الكويتية متمثل برئيس مجلس الادارة لبذل جميع الجهود والطاقات والامكانيات لخدمة ضيوف الرحمن حجاج الكويت.واشار الى استخدام الكويتية طائراتها الجديدة من طراز (777-300er) والتي تتمتع باحدث وسائل الراحة وافضل وسائل الترفيه لنقل جميع الحجاج.واشاد الدلك بجهود اعضاء القنصلية الكويتية بجدة في تقديم كل ما من شأنه تذليل العقبات والتيسير على حجاج الكويت في اداء مناسك الحج مثمنا في الوقت نفسه التعاون المميز مع السلطات في المملكة العربية السعودية الشقيقة لتسهيل اجرأت دخول حجاج الكويت.