أصدر مجلس الأمة خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر 19 تكليفًا للجان البرلمانية منها 15 تكليفًا للجان الدائمة و4 تكليفات للجان المؤقتة.
وتشمل تكليفات المجلس للجان البرلمانية (وفقاً للبيانات الصادرة عن قطاع المعلومات في الأمانة العامة لمجلس الأمة) الجانبين الرقابي والتشريعي سواء بالتحقيق في بعض الموضوعات أو دراستها وكذلك دراسة اقتراحات ومشروعات قوانين وأعداد تقارير بشأنها، وذلك على النحو التالي:
جلسة 9 يناير 2018 : تكليف لجنة تحسين بيئة الأعمال متابعة الإجراءات الحكومية لإتمام صرف دعم العمالة الوطنية لأصحاب التراخيص الفائقة الصغر.
تكليف لجنة الميزانيات والحساب الختامي نظر التقارير الواردة من ديوان المحاسبة ووزارة الداخلية بشأن المخالفات المالية في وزارة الداخلية خلال العامين 2014 / 2015 و2015 / 2016 وتقديم تقريرها في فترة لا تجاوز ثلاثين يومًا.
جلسة 6 فبراير 2018 : تكليف لجنة البيئة دراسة موضوع حماية الحدائق العامة وتنميتها وتطويرها والوقوف على حقيقة استصدار قرارات لإنشاء مبانٍ في حديقة جمال عبد الناصر بمنطقة الروضة على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير بذلك لعرضه على المجلس.
تكليف اللجنة التشريعية والقانونية إعداد تقرير بشأن تعديل قانون مكافحة الفساد فيما يتعلق بمنع تعارض المصالح خلال شهر.
جلسة 13 فبراير 2018 : تكليف لجنة الشؤون الخارجية بحث موضوع التصريحات الصادرة بخصوص العمالة الفلبينية على أن تقدم اللجنة تقريرها قبل جلسة 6 مارس 2018
تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد التحقيق في حادثة وفاة الطالب عيسى البلوشي ومشكلة الطالب الكويتي حسين الموسوي في أستراليا والحوادث المشابهة على أن تقدم اللجنة تقريرها للمجلس خلال شهر.
جلسة 6 مارس 2018 : تكليف لجنة حقوق الإنسان التحقيق في الحوادث المتكررة لمحاولات الانتحار من قبل (البدون) والوقوف على أسبابها وآثارها وكيفية معالجتها ومدى الالتزام بمعايير حقوق الإنسان بهذا الشأن.
جلسة 21 مارس 2018 : تكليف لجنة الشؤون التشريعية والقانونية الانتهاء من تقارير الاقتراحات بقوانين التالية خلال شهر:
 -اقتراح بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1960/16) بإصدار قانون الجزاء.
 -اقتراح بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1970/31) بتعديل قانون الجزاء رقم (1960/16).  -اقتراح بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2006/3) بشأن المطبوعات والنشر.  -اقتراح بتعديل أحكام القانون رقم (2007/61) بشأن الإعلام المرئي والمسموع.
 جلسة 3 ابريل 2018 : تكليف لجنة تحسين بيئة الأعمال ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التأكد من مدى تفعيل المادتين 38 و39 من اللائحة التنفيذية لقانون الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك مع جميع الجهات المذكورة بنص المادتين المشار إليهما.
تكليف لجنة الشؤون التشريعية والقانونية تقديم تقريرها عن الاقتراح بقانون بإلغاء القانون رقم 115 لسنة 2014 بإنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال شهر.
تكليف لجنة الشؤون الداخلية والدفاع إعداد تقريرها بالقوانين الخاصة التي من شأنها أن تضم المناطق التي ليست ضمن الجداول الانتخابية إلى الدوائر الأقل عددًا من حيث أعداد الناخبين ومن ثم الأقرب جغرافيًّا على أن تنجز اللجنة تقريرها خلال شهرين.
جلسة 15 مايو 2018 : تكليف لجنة المرافق العامة مناقشة ربط طريق الوفرة 306 بالدائري السابع عبر برقان والمقوع مع الجهات المختصة.
تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد دراسة بعض الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية وتتضمن:
دراسة انتشار ظاهرة الغش في الامتحانات في مدارس التعليم العام وكليات ومعاهد التعليم العالي. قرار وزارة التربية والتعليم العالي اشتراط حصول الطالب على الآيلتس للابتعاث الخارجي. القرارات الصادرة من مجلس الخدمة المدنية المتعلقة باعتماد القبول للراغبين بالدراسة خارج الكويت.
تكليف لجنة الشؤون الداخلية والدفاع الانتهاء من النظر في الاقتراحات بقوانين المتعلقة بتعديل آلية التصويت والنظام الانتخابي والدوائر الانتخابية وشروط الترشيح وإعداد تقاريرها بهذا الشأن وعرضها على المجلس قبل بداية دور الانعقاد القادم.
 جلسة 29 مايو 2018 :  تكليف لجنة الشؤون الصحية دراسة دمج برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة إلى هيئة القوى العاملة على أن تنجز تقريرها حتى بداية دور الانعقاد المقبل.
 جلسة 26 يونيو 2018 : تكليف لجنة الشؤون المالية والاقتصادية دراسة الأسس المالية التي بني عليها برنامج الاستدامة المالي والاقتصادي، على أن تقدم اللجنة تقريرها إلى المجلس في هذا الشأن في بداية دور الانعقاد المقبل. جلسة 27 يونيو 2018 : تكليف لجنة المرافق العامة تقديم تقريرها بشأن الاقتراح بقانون بإلغاء قانون الهيئة العامة للطرق والنقل البري إلى المجلس مع بداية دور الانعقاد المقبل مع الاحتفاظ بدوره على جدول الأعمال.
تكليف لجنة الداخلية والدفاع بدراسة مقترح إنشاء هيئة الوقاية من المخدرات مجددًا وأخذ رأي الحكومة وتقديم تقريرها مع بداية دور الانعقاد القادم. تكليف اللجنة التعليمية دراسة إلغاء قرار اختبار الآيلتس