حقق فريق باريس سان جيرمان فوزا عسيرا أمام مضيفه رين بهدف نظيف، في افتتاح الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم الجمعة.
 النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا تمكن من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.
وفضل الفرنسي لوران بلان المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان إراحة العديد من أعمدته الاساسية إستعدادا للمواجهة الهامة في دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الاسباني المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل، وهو ما أثر على الأداء الفني لمتصدر الدوري الفرنسي.
واعتمد بلان على الثلاثي اللاتيني آنخيل دي ماريا ولافيتزي ولوكاس مورا في قيادة الهجوم، مع التعويل على دي ماريا في عملية بناء الهجمات والصعود بالكرة، ومنح لافيتزي دور رأس الحربة، وهو ما فشل فيه اللاعب الارجنتيني طوال الشوط الأول.
بينما كان على الظهيرين ماكسويل وفان دير فيل مهمة هجومية عن طريق الاختراقات الجانبية، ولكن حال التنظيم الدفاعي والتمركز الجيد للاعبي رين دون اتمام هذه المهمة.
حتى عندما نجحت أطراف النادي الباريسي في إرسال الكرات العرضية، لم تجد المهاجم القناص الي يجيد استغلال هذه التمريرات بسبب استغناء بلان عن رأس الحربة الصريح حتى بداية الشوط الثاني. واكتفى رين بالأدوار الدفاعية طوال الشوط الأول مع الاعتماد على تنفيذ هجمات مرتدة خاطفة تباغت دفاع أمراء باريس، ولكن فشل لاعبوه في خلق خطورة حقيقية على مرمى الحارس كيفين تراب.
وفي الدقيقة 65 قرر بلان إعادة التوازن إلى تشكيلته بإجراء تغييرين دفعة واحدة في خط الوسط، حيث دفع بالثنائي الايطالي تياغو موتا وماركو فيراتي بدلا من ماتويدي وستامبولي.
ومع دخول الثنائي الايطالي اعتمدت تشكيلة بلان على التمريرات القصيرة وتدوير الكرة من أجل ايجاد ثغرة في دفاعات رين، ولكن نظم أصحاب الأرض صفوفهم بطريقة أكثر من رائعة وأغلقوا جميع المنافذ أمام أمراء باريس.