تشهد مباراة تشيلسي مع ضيفه ليفربول غداً السبت في افتتاح الجولة 11 بالدوري الإنجليزي لكرة القدم مواجهة بين اثنين من أكثر المدربين نجاحاً في جذب الأنظار لأسباب مختلفة.

وبينما اكتسب المدرب الألماني يورغن كلوب تعاطف المتابعين منذ توليه قيادة ليفربول مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، نال نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو مزيداً من الانتقادات، بعدما واصل التعثر هذا الموسم.

وخرج كلوب من دوامة التعادلات التي حققها مع ليفربول في مبارياته الثلاث الأولى، بعدما انتزع انتصاره الأول في الملاعب الإنجليزية على حساب بورنموث في دور الـ16 بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة (كابيتال وان) الأربعاء.

وطالب كلوب لاعبيه بضرورة اغتنام هذا الانتصار لاستخدامه كنقطة انطلاق قبل الرحلة المرتقبة إلى ملعب ستامفورد بريدج.

في المقابل، مازال تشيلسي بعيداً تماماً عن سباق المنافسة على البطولة هذا الموسم، إذ يحتل المركز 15 في ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة من 10 مباريات، متأخراً بفارق 11 نقطة عن الصدارة.

وواصل الفريق اللندني نتائجه المخيبة هذا الموسم بعدما ودع بطولة كأس الرابطة مبكراً، عقب الخسارة بالركلات الترجيحية أمام مضيفه ستوك سيتي الثلاثاء الماضي، مما وضع المزيد من الضغوط على مورينيو ولاعبيه.

ويلعب المتصدران مانشستر سيتي وآرسنال، اللذان يتساويان في رصيد 22 نقطة، أمام اثنين من فرق النصف الثاني من جدول الترتيب.

ويستضيف سيتي فريق نوريتش، الذي يحتل المركز 16، فيما يسعى آرسنال لاستعادة اتزانه سريعاً، عقب خروجه المفاجئ والموجع من كأس الرابطة بخسارته 0-3 أمام شيفيلد وينزداي، وذلك عندما يحل ضيفاً على سوانسي سيتي الذي تغلب على فريق المدفعجية في مباراتيهما بالمسابقة الموسم الماضي.

ويرغب مانشستر يونايتد تعويض خروجه من كأس الرابطة أيضاً بالخسارة أمام ميدلسبره بالركلات الترجيحية، عندما يواجه مضيفه كريستال بالاس غداً.

ويواجه نيوكاسل يونايتد ضيفه ستوك سيتي غداً أيضاً، كما يلتقي في نفس اليوم واتفورد مع ويستهام يونايتد وويست بروميتش ألبيون مع ليستر سيتي.

ويلتقي إيفرتون مع سندرلاند وساوثامبتون مع بورنموث الأحد، وتختتم الجولة بلقاء توتنهام هوتسبير مع أستون فيلا الإثنين.