علت الابتسامة وجه المدرب الألماني يورغن كلوب بعدما حقق فريقه ليفربول أول فوز تحت قيادته، بتغلبه 1-0 على بورنموث في كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم أمس الأربعاء.

وتعادل ليفربول في المباريات الثلاث الأولى للمدرب الألماني وأبدى كلوب رضاه عن النتيجة بعدما حقق فريقه فوزاً صعباً بفضل هدف الظهير ناثانيل كلاين في الدقيقة 17.

وأجرى كلوب العديد من التغييرات على تشكيلته في المباراة ومنح فرصة المشاركة الأولى للثلاثي كاميرون براناغان وكونور راندال وجواو كارلوس تيشيرا كما تألق الحارس البديل آدم بوغدان ولاعب الوسط البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وقال كلوب: "شعوري أفضل كثيراً الآن مما كان بعد المباريات التي انتهت بالتعادل.. لكني لا أعتقد أن المباريات الأخرى كانت أسوأ بكثير من اليوم.. بالطبع النتيجة أكبر اختلاف وأبلينا حسناً الليلة".

وأضاف "لا يوجد لدينا أي خبرة حقيقية معا.. لذا أنا راض تماما."

وسجل ليفربول حين تابع كلاين - الذي لعب كظهير أيسر ليفسح المجال أمام راندال للعب في مركز الظهير الأيمن - كرة تيشيرا بالكعب ووضعها في الشباك بعد أن تلقى لاعب الوسط البرتغالي الشاب تمريرة من فيرمينو.

وقال كلوب "صنعنا هدفا رائعا.. تيشيرا داخل منطقة الجزاء وكلاين قريب بما يكفي. لاعبان من الجناح الأيسر داخل المنطقة لأننا امتلكنا المساحة لذلك. هذا جيد حقا وهذا ما نريده. هذه هي الخطوة التالية."

ومن المرجح أن يعود المهاجم كريستيان بنتيكي لتشكيلة ليفربول عندما يزور استاد ستامفورد بريدج لمواجهة تشيلسي حامل اللقب بعد غد السبت عقب غيابه عن لقاء بورنموث بسبب اصابة في الركبة.

وواجه كلوب أزمة اصابات منذ توليه المسؤولية خاصة في خط الهجوم.

وسيغيب داني اينجس لنهاية الموسم بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة بينما لم يشارك دانييل ستوريدج في أي مباراة تحت قيادة كلوب بسبب اصابة في الركبة.

وخاض بنتيكي مباراتين مع كلوب إذ شارك كبديل ضد روبن كازان في الدوري الاوروبي ولعب منذ بداية الشوط الثاني في التعادل 1-1 مع ساوثامبتون يوم الأحد الماضي.

وقال كلوب "أعتقد أن كريستيان سيكون لائقا لمباراة السبت. عانى من مشاكل طفيفة وفي ظل موقفنا الحالي في الهجوم لا يمكن أن نخاطر.

"لعب ديفوك (اوريجي) مجددا وأبلى بلاء حسنا.. بذل جهدا كبيرا حقا. لكني أعتقد أن كريستيان سيعود."