أعلن النائب خالد العتيبي بدء العد التنازلي لاستجواب وزير المالية نايف الحجرف، معتبرًا أنه استجواب مستحق بسبب المخالفات المالية والإدارية التي يمتلئ بها ملف الخطوط الجوية الكويتية.
وتوقع العتيبي، في تصريح صحفي، تقديم الاستجواب بداية دور الانعقاد المقبل، بعد أن تدرج واستنفد كل الوسائل الرقابية المتاحة منذ تولي الوزير نايف الحجرف الإشراف على الخطوط الجوية الكويتية قبيل مناقشة الاستجواب الذي تقدم به في وقت سابق إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح التي كانت تتولى الإشراف عليها.
وأكد أن أمام الحجرف فرصة ذهبية من اليوم وحتى الثلث الأخير من شهر أكتوبر (موعد بدء دور الانعقاد الثالث) لمعالجة مخالفات الطائر الأزرق التي نقلناها إليه في أكثر من مناسبة، مشددًا على ضرورة أن يشهد هذا الملف معالجة جادة.
وأكد العتيبي أن وضع الطائر الأزرق حاليًا تخطى التجاوزات المالية والإدارية وشبهات التعدي على المال العام والتعيينات الباراشوتية والعقود المباشرة، وانتقل للأسف إلى ما يتعلق بسلامة الطيران وأرواح الركاب وسمعة البلاد التي باتت على المحك بسبب السياسات الخاطئة في ظل غياب القيادات الكفؤة التي تنهض بالطائر الأزرق. 
وقال إن كل المؤشرات الفنية تصب في اتجاه إصدار قرار بإيقاف طائراتنا من التحليق فوق أجواء أوروبا، وإذا استمرت الرؤية والإدارة على هذا النحو قد تحدث مصيبة كبرى لا قدر الله، مبينًا أن تقرير سلامة الطيران الأوروبية الأخير المتضمن 9 مخالفات و17 توصية والذي أرسلت نسخه منه لمفوضية الاتحاد الأوروبي خير شاهد على ذلك.