أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن ذكرى الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت قبل 28 عاما هي مناسبة ومحطة يسترجع فيهما الكويتيون جميعا وخاصة الجيل الشاب الذي لم يشهد الغزو أهمية الوطن والأرض وجوهرية التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الكويتي الحر إبان تلك المحنة.
وقال الغانم في تصريح صحفي اليوم الخميس بمناسبة ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت عام 1990 إن الكويتيين كباقي الشعوب الحرة والحية يحيون من خلال تلك الذكرى المريرة بطولاتهم وتضحياتهم والأعمال الوطنية الاستثنائية التي تمت على الأرض حينذاك وعلى رأسها الملاحم البطولية التي قدمها شهداء الكويت.
وأضاف أنه "ربما أجمل ما يمكن استرجاعه في هذه المناسبة هي قيم الصمود والتحدي والإباء الذي تجلى عند الكويتيين والمظهر الاستثنائي الذي ظهروا به من خلال تلاحمهم وتكاتفهم وتعاضدهم واختلاط دمائهم تحت هوية واحدة هي هوية الوطن وذوبان كل الهويات الهامشية والضيقة أمام العنوان العريض وهو الكويت".
وجدد الغانم تأكيده على أهمية الوحدة الوطنية والتلاحم المجتمعي والالتفاف حول القيادة السياسية والإيمان الدائم بأهمية العمل الحثيث والمثابر لخلق وطن مستقر وآمن ومحصن ينعم بالحرية والازدهار والتقدم.