اكد مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل اليوم الاربعاء ان إنشاء هيئة ملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يعكس الحرص على تطويرها وتقديم أفضل الخدمات لقاصديها.
واعرب الفيصل الذي يشغل ايضا رئيس لجنة الحج المركزية عقب اطلاقه النسخة 11 لحملة (الحج عبادة وسلوك حضاري) عن تفاؤله بشأن مستقبل تنفيذ المشاريع في منطقة مكة والمشاعر المقدسة وبلورة رسالة الهيئة والطريقة التي ستدرس وتنفذ وفقها المشاريع.
وثمن رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وضيوف الرحمن منذ قدومهم للمملكة وحتى مغادرتهم لأوطانهم.
كما اشاد بالجهود التي يبذلها العاملون في كل القطاعات المعنية والمتطوعون بشكل خاص من خلال خدمة حجاج بيت الله الحرام واصفا الأعمال التي يقومون بها بالاستثنائية.
وعن آخر احصاءات الحجاج القادمين لأداء الحج هذا العام اوضح الفيصل ان الاجمالي حتى يوم أمس الثلاثاء بلغ نحو 558 ألف حاج قدموا عبر مختلف منافذ المملكة.
وردا على سؤال لإحدى وسائل الإعلام عن نجاح الحملة خلال السنوات الماضية قال الفيصل ان "الحملة تعد امتدادا لجهود الأعوام العشرة الماضية" مشيدا بمشاركة القطاع الخاص ودوره في إنجاح حملة الحج.
وقال عن الاصوات المنادية بتسيس الحج "ان الاعمال والخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن كافية للرد على تلك الحملات التي تشن ضد المملكة لتشويه صورتها".
وتأتي حملة (الحج عبادة وسلوك حضاري) تحت شعار (الحج رسالة سلام) في موسمها ال11 بمشاركة 30 جهھة تمثل القطاعين الحكومي والخاص وتواصل تنفيذ خطتها لتعزيز السلام عبر الحج بأربع مراحل تعنى بإستقبال ضيوف الرحمن وإستشعار مسؤولية وشرف خدمتهم.
وتهدف الحملة ايضا الى اهمية التوعية بإصدار تصريح الحج ورسالة عن ابرز سلبيات سلوكيات الحج بالاضافة إلى رسالة شكر للعاملين في موسم الحج والحجاج على التزامهم بالتوجيهات.
وحققت الحملة منذ انطلاقها نجاحات كبيرة من خلال تسجيل انخفاضا في المخالفات والمخالفين في مواسم الحج الماضية وتناقصا في الحملات الوهمية واعداد الحجاج القادمين بدون تصريح بالاضافة إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية.
وصدرت اوامر ملكية في مطلع يونيو الماضي نصت على إنشاء هيئة ملكية برئاسة ولي العهد نائب رئيس الوزراء الامير محمد بن سلمان تعنى بتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.