-المجلس يشكل 20 لجنة دائمة ومؤقتة في دور الانعقاد الثاني
-11 لجنة دائمة و8 لجان مؤقتة مع لجنة الجواب على الخطاب الأميري
 شكل مجلس الأمة في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر 20 لجنة منها 11 لجنة دائمة و8 لجان مؤقتة بالإضافة إلى لجنة الجواب على الخطاب الأميري فيما استمرت 3 لجان شكلت في دور الانعقاد الأول في أعمالها بقرار من المجلس.
 
وانتهت 4 لجان دائمة بالانتخاب خلال الجلسة الافتتاحية وهي الداخلية والدفاع، والشؤون الخارجية، والتشريعية والقانونية وحماية الأموال العامة.
 
وانتهت 8 لجان دائمة بالتزكية هي العرائض والشكاوى، والرد على الخطاب الأميري، والشؤون المالية والاقتصادية، والشؤون التعليمية، والشؤون الصحية، والمرافق العامة، والميزانيات والحساب الختامي والأولويات.
 
وفي جلسة المجلس العادية بتاريخ 19 ديسمبر 2017 وافق المجلس على تشكيل 8 لجان مؤقتة جميعهن انتهين بالتزكية وهن الشباب والرياضة، وشؤون الإسكان، وحقوق الإنسان، وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والأسرة، والإحلال والتوظيف وتحسين بيئة الأعمال والبيئة.
 
يذكر أن هناك 3 لجان مستمرة في أعمالها من دور الانعقاد الأول وهي لجنة دراسة محاور الاستجواب وتجاوزات وزارة الصحة حيث وافق المجلس على تمديد عمل لجنة (تجاوزات الصحة) بجلسة 19 ديسمبر 2017 ولجنة التحقيق في استقالة رئيسة الخطوط الجوية.
 
وفي جلسة 19 ديسمبر 2017 وافق المجلس على طلب النائب محمد الهدية باستقالته من عضوية لجنة المرافق العامة ليحل محله النائب طلال الجلال عضوًا في اللجنة، كما وافق المجلس على طلب النائب على الدقباسي باستقالته من عضوية لجنة الشؤون الخارجية ليحل محله النائب ناصر الدوسري عضوًا في اللجنة.