وجه النائب د. خليل أبل سؤالا الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية عن نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ونظامها الأساسي وإيراداتها ودور وزارة الشئون الاجتماعية والعمل في الإشراف والرقابة على عملها ونشاطها المالي وانتخاباتها وانعقاد الجمعية العمومية والتدقيق المحاسبي للإيرادات والمصروفات.
وقال ابل في سؤاله
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي : -
1 - تزويدي بنسخة من لائحة النظام الأساسي لنقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المعتمدة من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.  
2 - متى تم تأسيس وإشهار نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ مع تزويدي بنسخة من قرار الإشهار الصادر من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.
3 - كم عدد أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الحاليين وحتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع بيان ما إذا كان أي من الأعضاء قد انسحب أو استقال أو أُقيل من عضويته فيها – إن وجد – مع بيان الأسباب.
4 - ما هو دور وزارة الشئون الاجتماعية والعمل في الإشراف والمراقبة على سير عمل نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ وخاصة فيما يتعلق بتدقيق البيانات الحسابية للنقابة وانعقاد الجمعية العمومية وغيرها من الأمور المالية وقرارات مجلس إدارتها وفيما يتعلق بإجراءات العمل النقابي.
  5 - كم عدد المرات التي انعقدت فيها الجمعية العمومية منذ تأسيس وإشهار نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ وهل كل الجمعيات العمومية التي انعقدت حضر فيها ممثلين عن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل؟ إذا كانت الإجابة بنعم – فيرجى تقديم ما يثبت صحة ذلك مع تزويدي باعتماد الوزارة لكل جمعية عمومية انعقدت، مع تقديم ما يثبت الإعلان عن موعد كل جمعية عمومية على حدة، أما في حال كانت الإجابة بالنفي – فيرجى تحديد مواعيد الجمعيات العمومية التي لم يحضر فيها ممثل عن الوزارة وأسباب عدم الحضور في الجمعية العمومية، مع بيان مدى صحة انعقاد الجمعية العمومية بدون حضور ممثل عن الوزارة وما اتخذ فيها من قرارات على جدول أعمالها، وتحديد المتسبب في عدم حضور ممثل عن الوزارة والإجراءات التي اتخذها الوزارة ضده.
6 - كم عدد المرات التي انعقد فيها مجلس إدارة نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منذ تاريخ تأسيسها وإشهارها؟ مع تقديم كشف بأعضاء مجلس الإدارة الحاليين حتى ورود هذا السؤال وبيان من منهم عضو بالانتخاب أو بالتزكية، مع تزويدي باعتماد وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لمحاضر كل اجتماع لمجالس الإدارات التي انعقدت، وملاحظات الوزارة عليها – إن وجدت.
7 - هل تقوم وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمراجعة إيرادات نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتدقيق على ما تم صرفه؟ إذا كانت الإجابة بنعم – فيرجى تحديد الأشخاص المكلفين من قبل الوزارة بتدقيق البيانات المحاسبية وعدد المرات التي يتم مراجعة الإيرادات والمصروفات خلال السنة المالية للنقابة من قبل الوزارة، وفي حال كانت الإجابة بالنفي – فيرجى بيان أسباب عدم التدقيق المحاسبي من قبل الوزارة ومدى قانونية عدم التدقيق المحاسبي للبيانات المالية للنقابة.
8 - هل تتلقى نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أي دعم مادي من الهيئة نفسها؟ إذا كانت الإجابة بنعم – فيرجى بيان قيمة الدعم الذي تلقته النقابة من الهيئة منذ بتأسيسها وإشهارها حتى تاريخ ورود هذا السؤال.