كشف استطلاع ألماني حديث عن تراجع تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى 29% لأول مرة منذ عام 2006.
وجاء في استطلاع "زونتاغسترند" (اتجاه الأحد) الذي يجريه معهد "إمنيد" لصالح صحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية، ونشرته في عددها الصادر اليوم الأحد أن الاتحاد فقد 1% من تأييد المواطنين له مقارنة بالأسبوع الماضي.
وأظهر الاستطلاع أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي لم يستطع الاستفادة من ضعف تأييد المواطنين للاتحاد، وانخفض التأييد له هو الآخر بنسبة 1% ووصل إلى 18% فقط، وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، يشكل الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الاشتراكيين الديمقراطيين.
وجاء حزب البديل لأجل ألمانيا "إيه إف دي" اليميني المعارض في المرتبة الثالثة بعد طرفي الائتلاف الحاكم، وبلغت نسبة تأييد المواطنين له 15% مثل آخر استطلاع لمعهد "إمنيد"، وفي المقابل استطاع حزب الخضر التقدم في هذا الاستطلاع بنسبة 2%، وبلغت نسبة تأييد المواطنين له 14%، ولكن لم تتغير نسبة تأييد المواطنين في الاستطلاع لحزب اليسار وظلت عند 10% وكذلك للحزب الديمقراطي الحر وظلت عند 9%.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 19 و25 يوليو(تموز) الجاري وشمل 2001 شخصاً