يتأهب روما لمواجهة ضيفه أودينيزي اليوم ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، على أمل الحفاظ على الصدارة التي انتزعها مطلع هذا الأسبوع ، وفي ظل ملاحقة أربعة فرق له في صراع على انتزاع المركز الأول.
وبعد العرض الجيد الذي قدمه روما ليتغلب على فيورنتينا 2 / 1 مطلع هذا الأسبوع ويتجاوزه بجدول الدوري محتلا الصدارة ، أشاد رودي جارسيا المدير الفني لروما بنجاح فريقه ولكنه توخى الحذر في الحديث بشأن ترشيحات التتويج بلقب الدوري هذا الموسم.
وقال المدرب الفرنسي «ليس روما (هو المرشح). قبل فترة ليست بالبعيدة كان ينظر إلينا و:اننا لا شيء ، من لاعبين إلى مدرب وكذلك مدير كرة. لا يمكن اعتبارنا مرشحين للقب من الآن لمجرد أننا في المركز لأول.» وأضاف «سنواصل فقط القيام بعملنا ولاآن نحن في الصدارة بعد ربع الموسم.
لست بحاجة إلى إخبار لاعبينا بمدى حاجتهم إلى تثبيت أقدامهم.» وتوجه جارسيا أيضا بالشكر إلى المشجعين الذين دعموا الفريق في فلورنسا ، مضيفا أنه يتمنى رؤية هذا الحماس الجماهيري من جديد في الاستاد الأولمبي بروما.
ويفتقد روما في مواجهة أودينيزي ، جهود اللاعب المصري محمد صلاح ، الذي سجل في شباك فيورنتينا ، والمخضرم دانييلي دي روسي، وذلك في الوقت الذي يتطلع فيه فريق العاصمة إلى تحقيق الفوز الخامس له على التوالي.
ويحتل روما الصدارة برصيد 20 نقطة حصدها خلال تسع مباريات ، ويليه نابولي وفيورنتينا ولاتسيو برصيد 18 نقطة لكل منهم. ويلعب فيورنتينا مع فيرونا ولاتسيو مع على أتالانتا.
وحقق نابولي الفوز في آخر أربع مباريات له وقدم لاعبوه عرضا جيدا في المباراة التي انتهت بالفوز على كييفو 1 / صفر ، وقد سجل جونزالو هيجواين هدف المباراة ليقتسم مع إدير لاعب سامبدوريا صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد سبعة أهداف لكل منهما.
وخلال استعدادات نابولي لمواجهة ضيفه باليرمو ، قال ماوريسيو ساري الذي تولى منصب المدير الفني لنابولي في يوليو الماضي قادما من إمبولي ، إنه يعتبر أن أي تفكير في تتويج فريقه باللقب في الوقت الحالي لا يتجاوز الهراء.
وقال ساري «يمكن الحديث عن ترشيحات اللقب بالنسبة لروما الذي أحرز المركز الثاني في الموسم الماضي ويحتل الصدارة الآن. أما نحن فقد أحرزنا المركز الخامس في الموسم الماضي وعانينا في المباريات الأولى بالموسم الحالي.» وأضاف «أنا شخص واقعي وأدرك جيدا أن أي فريق يمكنه الظهور بشكل متماسك ولائق لمدة شهر ، ولكن الحفاظ على روح التنافس والكفاح لمدة ثمانية أشهر ليس بإمكان الجميع.» أما يوفنتوس حامل اللقب المتعثر فيتطلع إلى الاستفادة من تحسن معنويات لاعبيه بعد الفوز على أتالانتا 2 / صفر عندما يواجه ساسولو صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة ، علما بأن يوفنتوس يحتل المركز الثاني عشر حاليا برصيد 12 نقطة. كذلك يمتلك ميلان 13 نقطة قبل استضافة كييفو ، ويلتقي تورينو مع جنوه وفروسينوني مع كاربي وسامبدوريا مع إمبولي.