انطلقت امس أعمال المؤتمر والمعرض السادس لتجارة العالم الاسلامي (مسلم وورلد بزنس) التابع لمنظمة التعاون الاسلامي تحت شعار (النهوض بالعصر الذهبي للصناعة) والتي تستمر حتى الـ 30 من الشهر الجاري بمشاركة دولة الكويت ممثلة بعشر شركات تجارية.
 
وقال مسؤول قسم المعارض في وزارة التجارة والصناعة احمد الزايد امس ان الهدف من المشاركة الكويتية بالمعرض التجاري السادس لمنظمة التعاون الاسلامي هو تسويق المنتجات والصناعات المحلية حول العالم. واضاف الزايد في تصريح صحفي ان المشاركة ترمي ايضا الى استقطاب عدد كبير من رجال الأعمال من مختلف الدول الاسلامية معربا عن امله بان ينال الجناح اعجاب المشاركين في المؤتمر. وأشاد وزير الشؤون الدينية بمكتب رئيس الوزراء الماليزي جميل بهروم في افتتاح أعمال المؤتمر بمساهمة هذا المؤتمر في العديد من الانجازات التي رفعت من التجارة البينية في دول منظمة التعاون الاسلامي الى جانب الجهود التي تبذل من قبل الهيئات والمؤسسات التابعة للمنظمة في جميع عواصم الدول الاسلامية.
 
من جهته قال سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان هذه هي المشاركة الثانية على التوالي للكويت في أعمال مؤتمر ومعرض تجارة العالم الاسلامي (مسلم وورلد بزنس) مشيرا الى انها تشارك ب10 شركات من القطاع الخاص والعام.
 
وأضاف السفير العسعوسي ان «المعرض يتيح لرجال الأعمال الكويتيين فرصة كبيرة لتسويق المنتجات الكويتية اضافة إلى تبادل الأفكار والمعلومات بين الشركات المشاركة ورجال الأعمال الماليزيين». ولفت الى أن تكريم رجل الأعمال الكويتي فوزي محمد الخرافي في افتتاح المؤتمر كشخصية تجارية اسلامية من قبل الوزير بهروم يعتبر فخرا لدولة الكويت موضحا انه تم اختياره ضمن عشر شخصيات أخرى دولية وعربية تم تكريمها.