دعا النائب عبدالله فهاد سمو رئيس الوزراء إلى حث وزرائه على المبادرة بتعديل القوانين الرياضية لتكون متوافقة مع متطلبات الجهات الدولية، لافتاً إلى أن الوزراء تعهدوا أكثر من مرة برفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية وأن القوانين المحلية لا تتعارض مع الميثاق الأولمبي والمنظمات الدولية الرياضية، إلا أن هذا لم يحدث .
 
وشدد فهاد في تصريح صحفي اليوم على ضرورة تنفيذ ما جاء في كتاب اللجنة الأولمبية الدولية وعدم إهدار الوقت وتفويت الفرصة على الشباب الرياضي الكويتي.
 
وأشار إلى أن الحكومة تعهدت للنواب في الجلسة الخاصة لإقرار قانون 87/2017 برفع الإيقاف الرياضي ليكون متوافقاً مع الميثاق الأولمبي والمنظمات الرياضية الدولية الأخرى وهو لم يكن صحيحاً من الأساس حيث تم تطبيقه على كرة القدم فقط دون الألعاب الأخرى.
 
وأضاف أنه تم إصدار قانون خاص بالمنشطات خلال شهر مايو الماضي وقد خاطبت اللجنة الأولمبية الدولية الكويت بتاريخ 27/7/2018 تطالب ببعض التعديلات على القانون منها إلغاء عقوبة السجن واستقلالية التحكيم الرياضي .
وأوضح أنه كان قد توجه بأسئلة لوزير الدولة لشئون الشباب السابق حول إمكانية المشاركة في أغسطس القادم بجاكرتا وهل مشاركتنا بالعلم الكويتي أم تحت العلم الأولمبي؟ إلا أنه وبعد التعديل الوزاري وإسناء حقيبة الوزارة للوزير الجبري وصلت الإجابة وتم التأكيد فيها على أن المشاركة ستكون بالعلم الكويتي بجاكرتا خلال الفترة 18 أغسطس -2 سبتمبر 2018.
 
وقال فهاد أنه وبعد خطاب (الأولمبية الدولية) بتعديل القانون وإعادة المجالس المنحلة المعترف بها من المنظمات الدولية سواء عن طريق الحكومة أو عن طريق المنظمات الدولية من خلال تشكيل لجان مؤقته بنفس الأشخاص. فإنه لا يجب إعادة مشهد أولمبياد البرازيل (ريو) 2016وما حدث لإبطالنا فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي.