-524 رغبة قدمها النواب بشكل فردي و4 اقتراحات مشتركة
 -الرغبات النيابية تناولت قضايا التعليم والصحة والبنية التحتية والمرافق والخدمات والإسكان والرعاية الاجتماعية
 
 قدم 41 نائبًا في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر 528 اقتراحًا برغبة>
 
وقد صنفت الرغبات (وفقاً للبيانات الصادرة عن قطاع المعلومات في الأمانة العامة لمجلس الأمة) بين اقتراحات فردية بلغت 524 رغبة بمعدل 99.2% ، و4 رغبات مشتركة بمعدل 0.8%.
 
الرغبات التي قدمها النواب ارتكزت على القضايا التعليمية والصحية والبنية التحتية والمرافق والخدمات والمال والاقتصادية والإسكانية والقضايا الاجتماعية والخدمة المدنية والمرور وتنظيم القضاء والقضايا العمالية والوظيفية.
 
والاقتراح برغبة هو إحدى آليات إصدار القوانين والتشريعات داخل مجلس الأمة وهو ما يقترحه العضو من رغبات في الأمور الداخلة في اختصاص المجلس أو التي يرى توجيهها إلى الحكومة في المسائل العامة التي تدخل في اختصاص السلطة التنفيذية وتناولتها المواد من 117 إلى 120 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.
 
ووفقًا للمادة 118 من اللائحة فإن للمجلس في حالة الاستعجال أن يقرر نظر الاقتراح برغبة مباشرة دون إحالته إلى اللجنة المختصة، وللحكومة أو الوزير المختص طلب تأجيل مناقشة الاقتراح لمدة أسبوع على الأكثر فيجاب هذا الطلب ولا يكون التأجيل لأكثر من هذه المدة إلا بقرار من المجلس.
 
وأكدت المادة 119 من اللائحة أنه في حالة رفض الاقتراح برغبة، فإنه لا يجوز للعضو صاحب الاقتراح إعادة تقديمه قبل مضي أربعة أشهر، أما في حالة استرداد الاقتراح فإنه يجوز لأي عضو آخر أن يتبناه.
 
ويشترط لتقديم الاقتراح برغبة أن يكون مكتوبًا وموقعًا عليه من مقدمه وأن يشتمل على بيان أسبابه كما لا يجوز أن يوقع على الاقتراح برغبة أكثر من خمسة أعضاء.