لا يصدق غالبية الروس بأن الأمريكيين هبطوا على القمر عام 1969. هذا ما أظهرته نتائج إستطلاع للرأي أجراه مركز عموم روسيا لمسح الرأي العام، وركز على القضايا المتصلة بعالم الفضاء الخارجي والكواكب. 
وعلى سبيل المثال قال 45 في المائة من المواطنين الروس إنهم يصدقون بوجود كائنات فضائية تعيش على كواكب أخرى، بينما قال 42 في المائة إن الكائنات الفضائية لا تزور الأرض، أو أنها غير موجودة أساسًا.
وكان لافتًا سؤال ضمن إستطلاع الرأي حول شكل الأرض، ومع أن 93 في المائة من المشاركين أجابوا بأن الأرض كروية، رأى 3 في المائة أنها في الواقع مسطحة، وأن العلماء يتعمدون خداع الناس في هذا الموضوع.
السؤال الأهم في إستطلاع الرأي كان حول رحلة المركبة "أبوللو - 11" التي هبطت على سطح القمر في 20 يوليو (تموز) 1969. وعلى متنها رائدا الفضاء نيل أرمسترونج وإدوين أولدرين. ودخل أرمسترونج التاريخ باعتباره أول إنسان وطأت قدمه سطح القمر. إذ عبر 57 في المائة من المواطنين الروس عن قناعتهم بأن رواد الفضاء الأمريكيين لم يهبطوا حينها على سطح القمر، وأن السلطات الأمريكية زورت الوثائق والصور حول تلك الرحلة الفضائية. بينما عبر 24 في المائة عن ثقتهم بأن الأمريكيين كانوا فعلًا أول من هبط على سطح القمر عام 1969.
وهذه ليست المرة الأولى التي يشكك فيها المواطنون الروس بالرواية الأمريكية، وتشير إستطلاعات للرأي أجريت عام 1970. أي بعد رحلة "أبوللو - 11" بعدة أشهر، أن 28 في المائة من الروس كانوا ينظرون حينها إلى هبوط الأمريكيين على سطح القمر باعتباره أكذوبة أمريكية.