أصدر مجلس الأمة في 35 جلسة عادية وتكميلية وخاصة وافتتاحية وختامية عقدها مجلس الأمة خلال دور الانعقاد العادي الثاني عشرات القرارات، ووفق تقرير أعده مجلس الأمة تنشره « الوسط « على حلقات ، تنوعت ما بين التشريعات والاستجوابات والرسائل والتصديق على المضابط وطلبات المناقشة والتوصيات.
والى التفاصيل :
نظر مجلس الأمة في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر، 8 طلبات برفع الحصانة عن 7 نواب ووافق المجلس على 3 طلبات ولم يوافق على رفعها في 5 طلبات.
وتنوعت مواضيع طلبات رفع الحصانة ما بين قضايا جنح مرئي ومسموع وجنح بلدية وجنح مستأنفة وجنح صحافة وحصر العاصمة وجنح مباحث، وقدّم للنائبة صفاء الهاشم طلبان لرفع الحصانة في دور الانعقاد الثاني والنواب النواب فراج العربيد وأحمد الفضل ووليد الطبطبائي وحمد الهرشاني وجمعان الحربش ومحمد هايف قدم لهم طلب واحد فقط.
3 طلبات
وتجدر الإشارة إلى أن هناك طلبين برفع الحصانة عن النائبين صالح عاشور وأحمد الفضل، لم ينظرهما مجلس الأمة، إذ توقف المجلس عن الانعقاد لاستقالة الحكومة وتشكيل حكومة جديدة، بالإضافة إلى طلب ثالث برفع الحصانة عن النائب محمد هايف ورفض المجلس في جلسة 27 يونيو 2018 تكليف اللجنة التشريعية الاجتماع على هامش الجلسة التكميلية لإعداد تقرير بشأنه