أكدت النائب صفاء الهاشم بان اجتماع اللجنة التعليمية كان مثمراً وتم تناول موضوع الشهادات المزورة مع الفريق الحكومي الماضي قدماً في كشف كل الملابسات والملاحظات الخاصة بهذا الشان . واشارت الهاشم الى ان حضورها الاجتماع اتى بناء على طلب من قبلها لرئيس اللجنة التعليمية كونها رئيس لجنة الاحلال الوظيفي وإن مثل هذا الموضوع «الشهادات المزورة» امر طارىء لذلك تم دمج لجنة الاحلال والتعليم لبحث موضوع الشهادات .
وقالت الهاشم نشكر وزير التربية على ما قدمه من معلومات بهذا الشان حيث أبدى تعاونه والفريق المختص وتم تحويل 40 شخص الى النيابة وهناك 5 مازال البحث جاري بشان موضوع شهاداتهم . وبينت الهاشم ان هناك جامعات عمرنا لم نسمع بها ، والان البعض حصل على شهادات منها ، لدرجة ان أحد مدراء تلك الجامعات طلب مني شخصيا «ثلاجة صغيرة» ، حينما تواصلت معه بشان امر عام . واوضحت الهاشم ان مدير التربية اكد انه لم يواجه اي ضغوط من النواب أو غيرهم وانه ماضي في الكشف عن موضوع الشهادات الوهمية ،وان هناك فرق بين الشهادات الوهمية والجامعات الوهمية.
وقالت الهاشم ان البيانات التي قدمها الوزير تضمنت اسماء جامعات في مصر والأردن والولايات المتحدة ، واحدى الجامعات التي ذكر اسمها بحثت عنها في موقوع «ويكبيديا» ووجدت ام عنوانها شقة.