إقامة المسابقات المبكرة في تحدي التطبيقات العربي في قطر، وإقامة باقي الفعاليات في دول المنطقة، ونظمت Ooredoo والتحدي العربي لتطبيقات الجوال مسابقة مبكرة خاصة الأسبوع الماضي بهدف مساعدة مطوري التطبيقات رواد الأعمال الرقمية الشباب على الاستعداد لخوض أكبر برنامج من نوعه يقام في المنطقة.
ويقول الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: «تعتبر Ooredoo داعما رئيسيا للابتكار في المجال الرقمي ذلك لأننا نثق في أن طرق التفكير الجديدة يمكن أن تسهم في إيجاد فرص عمل جديدة وتحقيق قيمة جديدة بالإضافة إلى وضع الحلول لعدد من التحديات المهمة في المجتمعات. فقد تمكن التحدي العربي لتطبيقات الجوال خلال السنوات الثالث الماضية من دعم إطلاق عدد من التطبيقات المبتكرة الجديدة التي طورتها مواهب شابة من أنحاء المنطقة.»
وصرحت باريس ديليتراز، البروفيسورة والشريكة في معهد الابتكار التطبيقي قائلة: «نحن في غاية السعادة والفخر والامتنان لأننا تمكنا من إطلاق دورة جديدة من هذه المنافسة المهمة. ونعتبر ذلك دليلا على التزام Ooredoo باعتبارها مؤسسا مشاركا في هذه المبادرة، والتزام المؤسسات الإقليمية وعلى رسالتها التي تتمثل في دعم وتنمية المواهب الشابة. ومن وجهة نظرنا فإن هذا التحدي هو عبارة عن نافذة توفر عددا من الفرص مثل المسابقات المبكرة وحضانة الأعمال وتمويل رواد الأعمال الطموحين الذين قد لا تتوفر أمامهم مثل هذه الخيارات، أو القدرة على الوصول إليها.»
وفي سياق اخر ممثلا عنOoredoo الكويت، ترأس هاني الكخن الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة وفدا رفيع المستوى للمشاركة في مؤتمر «موبايل360-الشرق الأوسط» الذي عقد في دبي الأسبوع الماضي، حيث كانت مجموعة Ooredoo العالمية للإتصالات، التي تعد شركة «Ooredoo الكويت» إحدى شركاتها، الراعي البلاتيني للمؤتمر.
والتقى وفد الشركة بعدد من كبار ورواد قطاع المعلومات والإتصالات ومن بينهم ممثلون عن شركة هواوي الصينية العملاقة، وذلك للتعرف على أحدث التقنيات والعروض وطرحها في الكويت.