أعلنت شركة مجموعة الراي الإعلامية، أن أرباحها الصافية ارتفعت بنسبة 27.7 في المئة خلال فترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2015.
وحققت “الراي” أرباحاً بلغت 4.72 مليون دينار كويتي حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي، بما يعادل 20.39 فلس للسهم الواحد، مقارنة بأرباح بلغت 3.69 مليون دينار في الفترة نفسها من العام 2014، بربحية للسهم 15.96فلس. وارتفعت أرباح الربع الثالث وحده إلى 971.5 ألف دينار، بما يعادل 4.2 فلس للسهم، مقارنة بنحو 948.5 ألف دينار في الربع الثالث من العام الماضي، بما يعادل 4.1 فلس للسهم.
وزادت إيرادات المجموعة إلى 15.67 مليون دينار خلال الأشهر التسعة، بنمو نسبته 4.3 في المئةعن إيرادات الفترة نفسها من العام الماضي. وتحسنت حقوق المساهمين إلى 41.2 مليون دينار، مقارنة بنحو 36.8 مليون دينار قبل 12شهرا.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الراي الإعلامية جاسم مرزوق بودي: «إن النتائج المالية المرحليّة تشير إلى استمرار النمو القوي لأعمال المجموعة، ونجاحها في تعزيز صدارتها للمشهد الإعلامي الكويتي، في الإعلام المكتوب والمرئي على حد سواء».
وأشار بودي إلى أن الربع الثالث يتّسم عادة بالضعف الموسمي في سوق الإعلان، ومع ذلك استمرت الأرباح الصافية بالنمو خلال هذه الفترة، ما يثبت مرّة أخرى صواب استراتيجيّة تنويع مصادر الدخل، والكفاءة التشغيليّة في إدارة المصروفات».
ولفت إلى أن «تلفزيون الراي مقبل على مرحلة جديدة، مع استعداده لإطلاق دورة برامج متميّزة، ينتظر منها أن تشكّل نقلة نوعيّة من حيث جودة المنتج الإعلامي ومخاطبته لاهتمامات مختلف فئات الجمهور».
وأشار بودي إلى أن المجموعة «خطت خطوات مهمّة نحو تعزيز المحتوى التفاعلي، ومخاطبة اهتمامات مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، سواء عبر جريدة الراي أو تلفزيزن الراي أو الموقع الالكتروني والمواقع المتعددة عبر شبكات التواصل الاجتماعي».