عمق بروسيا دورتموند جراح منافسه اوجسبورج متذيل الترتيب بالفوز عليه 5-1 الاحد منها ثلاثية للاعبه بيير ايمريك اوباميانج ليقلص الى سبع نقاط الفارق مع بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم.
 وسجل اللاعب الدولي الجابوني - الذي احرز الان 13 هدفا في عشر مباريات ويتقاسم صدارة قائمة هدافي الدوري مع روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ - هدفين في الدقائق الاخيرة من المباراة بعدما كان قد وضع فريقه ايضا في المقدمة بعد 18 دقيقة.
 وواصل ماركو ريوس صحوته بعدما طاردته الاصابات في بداية الموسم بتسجيل هدفين من بينهما هدف بعد دقيقتين فقط من هدف اوباميانج الاول ليرفع رصيده الى خمسة اهداف هذا الموسم.
 وقلص اوجسبورج الذي يحتل المركز الاخير بخمس نقاط الفارق في بداية الشوط الثاني من اول فرصة لهم في المباراة عندما سجل راؤول بوباديا بضربة رأس من ركلة ركنية.
 لكن اوباميانج الذي سجل أيضا ثلاثية في الدوري الأوروبي يوم الخميس اعاد الفارق الى ثلاثة اهداف في الدقيقة 85 وبعدها اكمل ثلاثيته الشخصية في الوقت المحتسب بدل الضائع.
 وحقق بايرن العلامة الكاملة برصيد 30 نقطة بعد فوزه 4-صفر على كولونيا يوم السبت ليمدد رقمه القياسي الى عشرة انتصارات من عشر مباريات في انطلاقة الدوري بينما يأتي دورتموند في المركز الثاني برصيد 23 نقطة.
 وتفوق بروسيا مونشنجلادباخ على شالكه صاحب المركز الثالث 3-1 ليحقق انتصاره الخامس على التوالي تحت قيادة المدرب اندريه شوبرت ويواصل صعوده الصاروخي في جدول الترتيب ليحتل المركز السابع برصيد 15 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن منافسه.
 وكان جلادباخ خسر أول خمس مباريات هذا الموسم قبل رحيل مدربه لوسيان فافر.
 وتقدم يوم الاحد عندما نفذ لارس شتيندل ركلة جزاء تصدى لها الحارس رالف فاهرمان لكن لاعب الوسط سبق المدافع بنيديكت هوفيديس وسجل بالرأس.
 وأدرك شالكه التعادل بنهاية الشوط الاول عندما حاول اندرياس كريستنسن لاعب جلادباخ تشتيت كرة من ماكس ماير ليرسلها بالخطأ في شباكه.
 وزاد الضيوف ضغطهم في الشوط الثاني واقتربوا من التسجيل اكثر من مرة قبل ان يسجل جلادباخ ثانية من ركلة حرة رائعة سددها رفائيل عبرت الحائط البشري لتسكن مرمى فاهرمان في الدقيقة 70.
 وأكمل بعدها شالكه المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد يوهانيس جيس ببطاقة حمراء مباشرة بسبب التحام عنيف مع اندريه هان الذي نقل الى خارج الملعب ليسجل جلادباخ هدفا ثالثا عبر يوليان كورب ليحافظ على سجله المثالي تحت قيادة شوبرت.