أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن الاتحاد البرلماني العربي اشاد بصاحب السمو أمير البلاد وموقف الكويت في مجلس الامن تجاه فلسطين.
من ناحية أخرى أعلن الغانم استلامه إخطارا من رئيس المجلس الأعلى للقضاء بخصوص الأحكام الصادرة بقضية (مجلس الأمة) على النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش مؤكدا أن المجلس سيتخذ جميع الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة.
وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة إن المجلس سيناقش تقريرا ستحيله لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية بشأن الأحكام الصادرة على النائبين في أول جلسة عادية له بدور الانعقاد المقبل.
وأضاف أنه يجب على اللجنة (التشريعية) البرلمانية بناء على ذلك أن تنتهي من تقريرها قبل بداية دور الانعقاد المقبل.
وأوضح «انه ليس هناك دورة طارئة لمجلس الأمة أو أي شيء من هذا القبيل» وبالتالي فإن تقرير اللجنة البرلمانية يجب أن يحال إلى المجلس قبل دور الانعقاد المقبل وسيدرج في أول جلسة عادية مقبلة.
من جانب آخر قال الغانم : باسمي وبالنيابة عن الغالبية الساحقة لأعضاء مجلس الامة اشكر وأشد على يد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي والمعنيين بوزارة التعليم العالي على ما يقومون به تجاه كشف ملف الشهادات المزورة
وتابع الغانم : ملف الشهادات المزورة في غاية الخطورة ولا يمكن ان نتخيل ان مزور يعلم ابنائنا او من يعمل في وظائف هامة وهو صاحب شهادة مزورة ويجب على الوزير العازمي والمعنيين الاستمرار في كشف هذا الملف وعدم الرضوخ لأي ضغوطات فهذا الملف أزعج كثيرين.
وقال الغانم : سيظل مجلس الامة متابعا لقضية الشهادات المزورة حتى تنتهي وبعد إدانة من زوروا شهاداتهم يجب أن تكشف أسمائهم للعامة.