أعلن النائب ثامر السويط تقدمه باقتراح برغبة لإزالة المعسكرات الموجودة داخل محافظة الجهراء أو القريبة منها واستغلال مواقعها لإنشاء مرافق حكومية خدمية لسكان المحافظة. وقال السويط في اقتراحه:تعد محافظة الجهراء من أكبر المحافظات في البلاد من حيث المساحة ومن حيث عدد السكان، كما أن المحافظة شهدت خلال السنوات الأخيرة إنشاء عدد من المناطق الجديدة فيها مثل مدينتي سعد العبد الله وجابر الأحمد إضافة إلى القطعتين 3 و4 من منطقة النسيم، هذا إلى جانب قرب البدء في انشاء مدن جديدة ضمن محافظة الجهراء مثل مدينة المطلاع وجنوب سعد العبد الله. ولما كانت زيادة الكثافة السكانية السريعة قد أدت إلى ضغط كبير على المرافق الحكومية والخدمات في المحافظة ظهرت الحاجة الماسة إلى تطوير تلك المرافق وتحسينها، وإنشاء أفرع لها في مواقع مختلفة من المحافظة لتلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في المحافظة. ورغم الزيادة العمرانية والسكانية والتطور الكبير في المحافظة إلا أن المستغرب بقاء المعسكرات التابعة لوزارة الدفاع داخل المحافظة وبالقرب منها، حتى أصبحت تلك المعسكرات تفصل ما بين المناطق السكنية في المحافظة. لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي: إزالة المعسكرات الموجودة داخل محافظة الجهراء والقريبة منها ونقلها إلى مناطق صحراوية بعيدة عن المناطق السكنية، واستغلال مواقعها لإنشاء مرافق حكومية خدمية لسكان المحافظة.
و أعلن النائب ثامر السويط تقديمه اقتراحًا برغبة لإنشاء مراكز صيفية مصغرة في المدارس تتولى تنظيم الأنشطة الرياضية.
وقال السويط في مقترحه «إن الشباب في الأوطان والحضارات هم الثروة الحقيقة لبناء الدول والمجتمعات، ولم يسجل التاريخ تقدمًا أو تطورًا لأي دولة إلا من خلال الاهتمام بالشباب والنشء لديهم، لذلك فإن الشباب هم بوابة التطوير والتنمية والتقدم لأي دولة». وأضاف أنه إذا أردنا لهذا البلد التطور والازدهار علينا أن نتعاون جميعًا كل في موقعه من أجل الارتقاء بهذه الفئة وتنميتها وتطويرها، وعلى الجهات الحكومية من وزارات ومؤسسات وهيئات عدم ادخار أي جهد لتحقيق ذلك. لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
« إنشاء مراكز صيفية مصغرة في المدارس موزعة على جميع المناطق، تنظم من خلالها نشاطات رياضية مختلفة، وتفتح أبوابها للصغار والشباب إناثًا وذكورًا من سن 6 سنوات حتى 18 سنة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والهيئة العامة للشباب».