محرك قوي وديناميكية قيادة عالية لقدرات غير مسبوقة على الطرقات الوعرة

تقنيات سلامة لا تضاهى تضمن أعلى مستويات الحماية والأمان

اطلقت مؤسسة محمد ناصر الساير، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في الكويت، لاند كروزر 2016 الجديد كليا – الاسطورة المتجددة قلبا وقالبا. وقد حضر المؤتمر الصحفي لاطلاق لاند كروزر 2016 نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الساير القابضة فيصل بدر الساير وجوهان هيسليتز، مدير اعمال اول تويوتا الكويت ومدير عام مبيعات تويوتا الكويت مسعود وهبة، والوفد الزائر من تويوتا موتور كوربوريشن ويضم سادايوشي كوياري، رئيس مهندسي لاند كروزر وتاكاشي اوباتا، مدير عام، قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا وماسايوكي اويكاوا، مدير المبيعات والتسويق، المكتب الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا بالاضافة الى ممثلي الصحافة والاعلام.
وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي قال نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الساير القابضة فيصل بدر الساير،: «لقد حققت تويوتا تقدما كبيرا نحو تحقيق النمو المستدام وذلك من خلال صناعة افضل سيارات على الاطلاق. لقد حققت تويوتا انجازا كبيرا اخر باطلاق الجيل التاسع من لاند كروزر. محمد ناصر الساير ملتزمة باستراتيجية التطوير والتحسين والنمو المنتظم في سوق الكويت مع خطط توسع طموحة لتعزيز راحة وتجربة العملاء بشكل اكبر. ان مشاركة قيم «العميل اولا» الخاصة بتويوتا وتطبيق الثقافة الحقيقية لخدمة العملاء «الافضل في فئتها» هو محور مساعي مجموعة الساير نحو البناء على نجاحاتها.
 مقدمة لعملائها مركبة رياضية متعددة الاستخدامات، تتميز بالفخامة والتطور التقني مع قدرات عالية على الطرقات الوعرة، وتتمتع بمقصورة داخلية توفر أقصى درجات الراحة لركابها.
ويمثل طراز لاند كروزر الجديد ذو الأداء المتفوق والقدرة الاستثنائية، الجيل التاسع من تويوتا لاند كروزر الأسطوري الذي لا يزال يحافظ على اسمه اللامع في عالم مركبات الدفع الرباعي.  وقال كبير مهندسي لاند كروزر الجديد سادايوشي كوياري،: «يُعد لاند كروزر مركبة رياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع جاهزة للانطلاق على كافة أنواع الطرقات، ولطالما تمكن لاند كروزر من تخطي جميع التوقعات في كافة أنحاء العالم، إذ يقدم الأناقة والرقي والفخامة في الوقت الذي يتسم فيه بالقوة والأداء العملي. كما أنه يجسد الجسر الذي يربط ما بين الاستمتاع بالرفاهية والهدوء في طرق المدينة والانطلاق في مغامرة لتحدي الطرق الوعرة مع الاستفادة من أقصى درجات العملية».
وفي كلمته في هذه المناسبة، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو،: «مع تاريخه الطويل الذي يمتد إلى أكثر من 60 عاما، ما زال لاند كروزر يحافظ على ولاء عملائه من خلال تزويدهم بتجربة أفضل من أي مركبة أخرى رياضية متعددة الاستخدامات. ومع استعداده للانطلاق على طرقات المنطقة، سيتم ملاحظة أن الطراز الجديد من لاند كروزر يحمل بكل فخرٍ إرثه العريق المتمثّل في موثوقيته العالية وأدائه الاستثنائي على مختلف أنواع التضاريس».
وأكد يوشيتسوغو أن «شركة تويوتا تحافظ على أهدافها الأساسية نفسها مع إنتاجها لكل طراز جديد من لاند كروزر، وذلك بدءا من الاستناد إلى سمات هذه المركبة الأسطورية على الطرقات الوعرة التي لطالما اشتهر بها لاند كروزر، وصولا إلى تحسين درجات الثبات في التحكم وسبل الراحة ومتعة القيادة».
و قال مدير عام مبيعات تويوتا، الكويت مسعود وهبة،: « مركبات تويوتا معروفة بأفضل توليفة من الجودة والتكنولوجيا والمتانة واعلى قيمة عند البيع وافضل مجموعة من الموديلات التي تناسب مختلف اذواق واحتياجات ومتطلبات جميع العملاء بالاضافة الى تكاليف الصيانة المنخفضة وكفاءة استهلاك الوقود. في تويوتا الساير، نحن نسعى دائما لفهم احتياجاتكم ولهذا فاننا نحرض على تقديم السيارات الرائدة في العالم بمواصفات عالمية.»
الأداء العملي
ساعد التفوق التقني والجودة العالية الجليان في تويوتا لاند كروزر على اكتسابه مكانة خاصة ضمن طرازات تويوتا المختلفة على مدى أكثر من 60 عاما، مجسدا بذلك القدرات المثالية لمركبات الشركة ذات الدفع الرباعي. ويحترم تصميم لاند كروزر الجديد هذا الإرث العريق، لكنه يقدّم في الوقت ذاته صورة متطورة عصرية عن قدرات تويوتا على الطرقات الوعرة. ويثبت لاند كروزر الجديد فلسفة «الوضوح النابض بالحيوية» التي تعتمدها شركة تويوتا في التصميم، وهو النهج الذي قاد رحلة تطوير الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع ذات التصاميم المفعمة بالنشاط والطاقة، مع الحفاظ على استمرارية وضوح هدف عملية التطوير. وتم تصميم لاند كروزر الجديد لتعزيز الأداء الوظيفي وإضفاء المزيد من الشعور الراقي، بينما يحافظ لاند كروزر على خط التصميم الذي يعكس «الرقي والصلابة»، ما يجعله يتربع على عرش المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع.
ويبدو مفهوم «الجمال الوظيفي» واضحا في إطار الشبك الأمامي الفريد الذي يعطي انطباعا مميزا، إذ يمتد شكل غطاء المحرك المقوس حتى شبك المبرّد الأمامي، في حين يوجد تجويف خفيف وسط غطاء المحرك، ليعطي واجهة المركبة الأمامي انطباعا ثلاثي الأبعاد. كما تم طلاء الجزئين العلوي والسفلي للقضبان الأفقية الثلاثة للشبك الأمامي بالكروم اللامع، ليعبر بوضوح عن متانة القضبان ويعكس مبدأي الجمال الوظيفي والصلابة.
المقصورة الداخلية
يمكن إدراك مستوى الحرفية ذات الجودة العالية والتأكيد على الأداء الوظيفي المتقن في جميع الأسطح التي تلامسها داخل المقصورة، إذ تم إيلاء اهتمام كبير بسُمك الجلد الفاخر ومعالجة حوافه. وتتناغم الأجزاء الوظيفية التي يحاكي بريقها اللون المعدني مع الطلاء الفضي الناعم، وتنساب جميعها مع نقوشات رفيعة بلون الألمنيوم في وسط المقصورة والفرش الداخلي، ما يمنح شعورا بالتميز نابعا من الألوان المتباينة وتناغم المواد المستخدمة، لخلق بيئة داخلية ذات جودة فائقة تتناسب مع سمعة لاند كروزر الذي يتربع على عرش مركبات الدفع الرباعي بكل جدارة.
وتم إضفاء لمسة من اللون الأسود على لوحة العرض لتعكس مظهرا مفعما بالأناقة والجودة، كما يساعد عداد السرعة «أوبتيترون» (Optitron) الذي تم اعتماده مؤخرا على تحسين وضوح رؤية السائق، حيث يتميز بشاشة ملونة بقياس 4.2 بوصة متعددة المعلومات تستخدم تقنية «ترانزيستور الأغشية الرقيقة» (TFT) ومزودة بشاشة الكريستال السائل لعرض عداد قياس المسافة المقطوعة بحجم حروف مناسب. وطالت خطوات الترقية أيضا نظام الترفيه الداخلي مع إضافة شاشتي عرض لصف المقاعد الثاني يبلغ حجم كل واحدة منها 11.6 بوصة وإمكانية تعديل زاويتها حتى 50 درجة، ما يوفر لركاب المقاعد الخلفية تجربة ترفيه رائعة.
محرك مفعم بالقوة
تم تجهيز تويوتا لاند كروزر الجديد بمحرك ذو 8 أسطوانات (V8)، بسعة 5.7 لتر والمجهز بـ 32 صمام ذات كامة علوية مزدوجة (DOHC) مع تقنية توقيت الصمامات المتغير المزدوج (VVT-i)، لينتج طاقة مقدارها 362 حصانا عند 5,600 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 540 نيوتن/متر عند 3,200 دورة في الدقيقة.
كما يتوفر لاند كروزر الجديد بخيارات مختلفة من المحركات سواء كانت تعمل على البنزين أو الديزل، إذ تتنوع محركات البنزين بين محرك ذو ثمان أسطوانات (V8) بسعة 4.6 لتر والمجهز بـ 32 صمام DOHC، ومحرك ذو ست أسطوانات (V6) بسعة 4.0 لتر المجهز بـ 24 صمام DOHC مع تقنية VVT-i، في حين يتوفر محرك ديزل ذو ثمان أسطوانات (V8) بسعة 4.5 لتر المجهز بـ 32 صمام DOHC بشاحن توربيني مزدوج.
يعتبر لاند كروزر أول طراز تم إنتاجه من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة، الذي يمتاز بقدرات استثنائية للقيادة على الطرقات الوعرة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات يمتاز بالهدوء وانسيابية الأداء. وعلى الرغم من القوة الكبيرة التي يتميز بها لاند كروزر، لا يزال يتمتع بسلاسة ونعومة كبيرة في القيادة، كما يشمل العديد من التقنيات المختلفة، مثل وظيفة توقيت الصمامات المتغير المزدوج الذكي (VVT-i)، ونظام سحب للتحكم في الأجهزة الصوتية (ACIS)، وذلك بهدف المساعدة على رفع مستويات الأداء والفعالية إلى حدها الأقصى، إذ يقوم نظام ACIS بتغيير كمية الهواء الداخلي على مرحلتين، وذلك بحسب عدد دورات المحرك في الدقيقة وزاوية الخانق لتحقيق عزم الدوران الأقصى عند جميع سرعات دوران المحرك.
تقنيات السلامة
يتمتع تويوتا لاند كروزر الجديد بصلابة تامة تنعكس من خلال البنية الهيكلية التي تعتمد بشكل كبير على الفولاذ عالي القوة. ويقوم نظام المكابح المانع للإنغلاق (ABS) الذي يعمل على العجلات الأربع وعلى مختلف أنواع التضاريس، بجعل قوة الكبح تتكيف بشكل تلقائي مع ظروف القيادة لتتناسب مع نوعية سطح الطريق. أما نظام توزيع قوة الكبح إلكترونيا (EBD)، فيضمن توزيع قوة الكبح بشكل متوازن بين العجلات الأمامية والخلفية، بينما يسهل نظام مساعد الكبح (BA) من مهمة السائق، إذ يعمل على توليد المزيد من قوى الكبح في حال الضغط على دواسة المكابح بشكل مفاجئ.