تقدم ارسنال نحو قمة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على ايفرتون 2-1 السبت في يوم أسود بالنسبة لتشيلسي حامل اللقب الذي طرد مدربه جوزيه مورينيو إلى المدرجات وحصل فيه لاعب وسطه نيمانيا ماتيتش على بطاقة حمراء ليخسر الفريق 2-1 أمام وست هام يونايتد.
 وتباينت وبشدة حظوظ الغريمين ارسين فينجر مدرب ارسنال ومورينيو مدرب تشيلسي السبت، حيث لوح الأول بقبضته في الهواء من فرط السعادة على استاد الإمارات رغم وصف مورينيو له ذات يوم بأنه «متخصص في الفشل».
 في المقابل لم يظهر مورينيو ولا أي شخص من أفراد طاقمه الفني في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء عقب تراجع الفريق اللندني نحو المركز 15 في الترتيب برصيد 11 نقطة.
 وهذه أول مرة يتصدر فيها ارسنال جدول المسابقة منذ فبراير شباط 2014 وسيظل في الصدارة حتى الغد على الأقل عندما يلتقي مانشستر سيتي، الذي تراجع نحو المركز الثاني برصيد 21 نقطة، مع غريمه المحلي مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة على استاد اولد ترافورد.
 وسجل جاري كاهيل هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 56 بعد أن أقدم الحكم جون موس على طرد مدرب تشيلسي إلى المدرجات قبل بداية الشوط الثاني عقب محاولة البرتغالي مورينيو التحدث معه في نهاية الشوط الأول.
 وتوجه مورينيو للجلوس في المدرجات قبل أن يغادر الملعب قبل النهاية بثماني دقائق.
 وخسر تشيلسي خمس مرات هذا الموسم وهو ما يزيد بفارق مرتين عما خسره طوال الموسم الماضي عندما نال اللقب.  ولخصت هزيمة تشيلسي موسم مورينيو بأكمله.
 وقائع مثيرة للجدل
ومنذ خلافه مع ايفا كارنيرو الطبيبة السابقة للفريق في المباراة الأولى دخل مورينيو في العديد من الوقائع المثيرة للجدل.
 وغرم الاتحاد الانجليزي للعبة مورينيو الأسبوع الماضي مبلغ 50 ألف جنيه استرليني (76560 دولارا) بسبب تعليقاته ضد الحكام عقب خسارة تشيلسي أمام ضيفه ساوثامبتون في الثالث من أكتوبر  الحالي.
 ويواجه مورينيو الآن غرامة أخرى من الاتحاد الانجليزي بسبب عدم تحدثه لوسائل الإعلام وعقوبة جديدة بسبب طرده.
 وبينما بات المدرب البرتغالي نموذجا صارخا على حجم مأساة ناديه أنهى فينجر بابتسامة عريضة ارتسمت على وجهه.
 وبدا المدرب الفرنسي سعيدا من جديد بفوزه فريقه عقب انتصاره 2-صفر على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.
 وقال فينجر: «عندما تفوز بمباراة كبيرة مثل تلك التي فزت بها الثلاثاء الماضي، فإن بوسعك أن تفوز بعدها ثانية، هذا يكشف لك عن عقلية لاعبي فريقك».