تألق ارين روبن مع عودته لصفوف بايرن ميونيخ بعد إصابة أبعدته نحو شهرين عن الملاعب وسجل الهدف الأول في الفوز الذي تحقق السبت 4 -صفر على كولونيا ليحقق الفريق فوزه رقم 1000 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.
وسجل روبن الذي أصيب في هزيمة هولندا 1 -صفر أمام أيسلندا في الثالث من سبتمبر أيلول الماضي في تصفيات بطولة أوروبا 2016 هدفه من مدى قريب في الدقيقة 35 بعد تمريرة بالكعب من روبرت ليفاندوفسكي.
 وقال روبن للصحفيين «أنا سعيد للغاية لأن هذا أيضا مكافأة نتيجة العمل الجاد. مشاهدة (دوجلاس) كوستا يلعب هو أمر ممتع وكينجسلي كومان يقوم بعمل رائع هو في سن 19 عاما. نحن بحاجة إلى هذه الإمكانات على أرض الملعب.»
 وتابع «عندما تشارك منذ بداية المباراة وتسجل هدف السبق فأنك تكون سعيدا.»
 وأضاف التشيلي ارتورو فيدال الهدف الثاني بعد أربع دقائق بعد تمريرة عرضية من كينجسلي كومان ليزيد بايرن من رقمه القياسي هذا الموسم بتحقيقه فوزه العاشر في أول عشر مباريات في الدوري.
 وأحرز ليفاندوفسكي الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 62 ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في عشر مباريات ليواصل صدارته لقائمة هدافي المسابقة.
 ومن ركلة جزاء أضاف توماس مولر الهدف الرابع ليصبح رصيد بايرن 30 نقطة بفارق عشر نقاط عن بروسيا دورتموند.
 وقال المدرب بيب جوارديولا للصحفيين «كلماتي الأولى اليوم تذهب إلى بايرن. الفوز رقم 1000 هو حدث كبير وأنا فخور بتدريب هذا الفريق.»
 وأنهى الفوز حالة الحزن بعد أن تلقى الفريق أول هزيمة له في الموسم يوم الثلاثاء الماضي أمام ارسنال في دوري أبطال أوروبا وأبقاه على طريق تحقيق اللقب الرابع على التوالي في الدوري وهو رقم قياسي.
 وكرر باير ليفركوزن ما فعله في مباراة روما بدوري أبطال أوروبا عندما سجل هدفين متأخرين ليتعادل مع منافسه الايطالي حيث احتاج الفريق لدقيقتين ليقلب تأخره بنتيجة 3-1 أمام شتوتجارت إلى فوز 4-3. وجاء هدف الفوز بواسطة ادمير محمدي في الدقيقة 89.  وجاءت الأهداف السبعة في الشوط الثاني.
 وتعادل ليفركوزن مع روما 4-4 بعد أن كان متأخرا 4-2 حتى الدقيقة 84.
 ورفع ليفركوزن رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف فولفسبورج الذي تغلب 1 -صفر على دارمشتاد بفضل هدف دانييل كاليجيري في الدقيقة 78.
 وسجل ميتشل فايزر هدفا ليمنح هيرتا برلين الفوز 1 -صفر على انجولشتاد الوافد الجديد والذي كان الطرف الأفضل في المباراة.
 وتقدم هيرتا إلى المركز الخامس برصيد 17 نقطة وبفارق الأهداف عن ليفركوزن.
 وسجل انطوني اوجاه هدفين ليقود فيردر بريمن للفوز 3-1 على ماينتس ليحصل الفريق على أول ثلاث نقاط له في ست مباريات ويتقدم للمركز 14 برصيد عشر نقاط.
 وحول اينتراخت فرانكفورت تأخره بهدف أمام هانوفر إلى فوز 2-1 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز 12.