أصدر مجلس الأمة في 35 جلسة عادية وتكميلية وخاصة وافتتاحية وختامية عقدها مجلس الأمة خلال دور الانعقاد العادي الثاني عشرات القرارات، ووفق تقرير أعده مجلس الأمة تنشره « الوسط « على حلقات ، تنوعت ما بين التشريعات والاستجوابات والرسائل والتصديق على المضابط وطلبات المناقشة والتوصيات.
والى التفاصيل :  جلسة 20 مارس 2018: ووافق المجلس على 4 رسائل من وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهرى تطلب فيها موافقة المجلس على تمديد مدة الرد على الأسئلة الموجهة إليها من النواب شعيب المويزري وأسامة الشاهين ود.عادل الدمخي وعبد الوهاب البابطين لمدة أسبوعين عملًا بالمادة (124) من اللائحة الداخلية) وافق المجلس على طلب رئيس لجنة شؤون المرأة والأسرة بمنح اللجنة أجلًا إضافيًّا مدته شهر، حتى تتمكن من استكمال دراسة التقرير رقم [19] للجنة شؤون الإسكان بشأن موضوع المرأة وإسكانها . وافق المجلس على طلب رئيس لجنة المرافقة العامة، بإحالة الاقتراح برغبة المتعلق بزراعة أشجار «الكوناكاريس» الى لجنة البيئة للاختصاص، وإحالة الاقتراح برغبة المتعلق بتخصيص أراضٍ في كل محافظة لبناء وحدات صناعية صغيرة توزع على الشباب الى لجنة تحسين بيئة الأعمال ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للسبب عينه. وافق المجلس على طلب رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد، بتمديد عمل اللجنة في شأن تكليفها التحقيق في حادثة وفاة الطالب عيسى البلوشي، وحادثة الطالب في استراليا والحوادث المشابهة لحين الانتهاء من دور الانعقاد الحالي وإعداد تقريرها.
وافق المجلس على طلب رئيس لجنة العرائض والشكاوى، بمخاطبة الحكومة لإصدار توجيهاتها للوزارات، بضرورة حضور الوزير المختص أو أحد وكلائه على الأقل اجتماعات اللجنة، لكي يتسنى لها ممارسة عملها ممارسة فعالة.
وافق المجلس على طلب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، بإحالة الاقتراح برغبة المقدم من العضو د. محمد الحويلة بشأن العمل على تخصيص بدل إشراف للتوجيه الفني للخدمة الاجتماعية والنفسية على اللجنة التعليمية للاختصاص.
وافق المجلس على طلب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بإحالة الحالة المالية لمشاريع مؤسسة الرعاية السكنية للسنة المالية [2016-2017] إلى اللجنة الإسكانية. وافق المجلس على طلب رئيس لجنة حماية الأموال العامة، بإعادة تكليف اللجنة بالتحقيق في المخالفات المثارة في جلسة مجلس الأمة المنعقدة في 2007/06/19، أثناء مناقشة ميزانية هيئة الاستثمار للسنة المالية (2008/2007) وكذلك ما قدمه أحد أعضاء المجلس وقتذاك في جلسة 2007/11/21 من مستندات حول هذا الموضوع، على ان تقدم اللجنة تقريرها في هذا الشأن خلال شهر.
 جلسة 21 مارس 2018:  وافق المجلس على تكليف لجنة الشؤون التشريعية والقانونية الانتهاء من تقارير الاقتراحات بقوانين التالية خلال شهر: - اقتراح بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1960/16) بإصدار قانون الجزاء. - اقتراح بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1970/31) بتعديل قانون الجزاء رقم (1960/16).
- اقتراح بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2006/3) بشأن المطبوعات والنشر.
- اقتراح بتعديل أحكام القانون رقم (2007/61) بشأن الإعلام المرئي والمسموع.  لم يوافق المجلس على طلب من بعض الأعضاء بسحب التقرير 40 للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بتعديل المادة 4 من قانون الديوان الوطني لحقوق الإنسان، وإعادته إلى اللجنة، وجاءت نتيجة التصويت موافقة 16 من 41 إجمالي الحضور.
قرر المجلس الموافقة على مشروع القانون من حيث المبدأ، وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 23 من 41 إجمالي الحضور.
قرر المجلس الموافقة على التعديلات على القانون وصيغته النهائية.
 قرر المجلس الموافقة على المداولة الأولى لمشروع القانون بتعديل قانون الديون الوطني لحقوق الإنسان وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 30 وعدم موافقة 16 من إجمالي الحضور 46 عضوًا.
قرر المجلس عدم الموافقة على الاستثناء من المادة 104 من اللائحة الداخلية لنظر المداولة الثانية بصفة الاستعجال، وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 25 من إجمالي الحضور. وافق المجلس على المداولة الأولى لمشروع القانون وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 38 وعدم موافقة 5 من إجمالي الحضور 43 عضوًا. وافق المجلس على الاستثناء من المادة 104 من اللائحة الداخلية والمداولة الثانية على مشروع القانون في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية العام 2018، وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 39 وعدم موافقة 5 من إجمالي الحضور 44 وتمت إحالة مشروع القانون إلى الحكومة.