أكد النائب عمر الطبطبائي احترام الأحكام القضائية وضرورة العمل تحت مظلة الدستور، مشددًا على أهمية طي صفحة الماضي بتفاصيلها الشائكة من أجل مصلحة البلد.
وقال الطبطبائي في بيان أصدره تعليقًا على الأحكام الصادرة في قضية مجلس الأمة:في الوقت الذي سرنا كثيرًا حصول عدد من شباب هذا الوطن على أحكام بالبراءة أو الامتناع عن النطق بالعقاب، فإنه بقدر ذلك آلمنا صدور أحكام أخرى بالإدانة لإخوة لنا أصبحوا خارج وطنهم نتيجة لمواقفهم السياسية ومحاربتهم الفساد والمفسدين، وكون القضية التي أدينوا فيها كانت ردة فعل طبيعية من الشباب تجاه ما عاناه وطننا الغالي في تلك الفترة.
وأضاف «نلتمس الدوافع التي حملت هؤلاء الشباب لاتخاذ ذلك الموقف السياسي مدفوعين بالعوامل والحوادث السياسية التي كانت سائدة بالبلاد في ذلك الوقت والتي يعرفها الجميع».
وبين أنه «تقديرًا للظروف الإقليمية والدولية السائدة وما تشهده منطقتنا من عدم استقرار فإننا نتطلع جميعًا إلى طي صفحة الماضي ورأب الصدع ونبذ الخلافات بما يدعم وحدتنا الوطنية وتعزيزها والمحافظة على الاستقرار السياسي في البلاد تحت قيادة سمو أمير البلاد - حفظه الله ورعاه - وانطلاقًا من توجيهاته السامية وحنكته المعهودة وحرصه على مستقبل شباب هذا الوطن وازدهار وطننا الحبيب».
وأضاف «نؤكد مجددًا على احترامنا الكامل للسلطة القضائية وأحكام القضاء الكويتي، لكن استشعارنا لخطورة الموقف وانعكاسه السلبي على واقعنا السياسي والاجتماعي ولطي تلك الصفحة بتفاصيلها الشائكة ولحل هذه القضية لما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد يجعلنا نشدد على ضرورة العمل تحت مظلة الدستور، وحفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه».