اكد وزير النفط الدكتور علي العمير حرص الكويت على تطوير التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) والاستفادة من خبراتها في تعزيز الأمن الغذائي وتنفيذ مشروعات وخطط التنمية الزراعية المستدامة.
 ولفت العمير في تصريح صحفي في ختام زيارته لايطاليا واجتماعه مع مدير عام (فاو) جوزيه غراتسيانو داسيلفا الى التزام دولة الكويت بتحقيق (أهداف الألفية الانمائية) المحددة ومقررات مؤتمر القمة العالمي للأغذية برعاية (فاو) وذلك قبل الموعد المحدد بعام 2015 بأكثر من ثلاث سنوات.
 وأوضح انه على الرغم من ان دولة الكويت تواجه تحديات بيئية تعيق تنمية الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي وأبرزها شح المياه «فانها تمكنت من تحقيق الأهداف المنشودة» في وقت قياسي.
 وقال العمير ان «التحديات تبقى قائمة كما يبقى قائما اهتمام الكويت بتحقيق أعلى مستويات الأمن الغذائي وتنمية القطاع الزراعي والانتاجي» معربا عن ثقته بالقدرة على «تحقيق ما نصبو اليه من مشروعات طموحة».
 ووصف اجتماعه مع داسيلفا بانه «ودي ومثمر» معتبرا انه «فرصة لتأكيد حرص الكويت على تنمية القطاع الزراعي ودعم مشروعاته والتزامها بدورها في المساعدة الانمائية والانسانية للدول التي تعاني من مشكلات الجوع والفقر وبالتعاون مع منظمات المجتمع الدولي». وفي هذا السياق لفت الى المبادرة الخاصة باطلاق اسم صاحب السمو أمير البلاد قائد العمل الانساني على احدى قاعات المؤتمرات الرئيسية بمقر المنظمة والتي «ترفع اسم الكويت في أقدم المنظمات الدولية».
 واشار الى ان لقاءه مع المدير العام ل(فاو) تناول سبل تعزيز التعاون من حيث اتفاقيات العمل الثنائي والمشروعات الغذائية والزراعية المشتركة مشيرا الى ان داسيلفا سيقوم بزيارة الكويت «قريبا» للاطلاع عن كثب على الخطط والمشروعات الغذائية.
 ويأتي اجتماع وزير النفط الدكتور علي العمير المشرف على أعمال الهيئة العامة لشؤون الزراعة بالمدير العام للفاو الدكتور داسيلفا في أول زيارة رسمية على هذا المستوى لمقر (فاو) لبحث التعاون واتمام اجراءات افتتاح المنظمة أول مكتب للشراكات والاتصال من نوعه في الكويت.