اشادت رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب ورئيسة الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن الشيخة حصة سعد العبدالله الصباح اليوم الاربعاء بعمل الاتحاد اللبناني لصاحبات الاعمال والمهن والجهد الدؤوب الذي قام به منذ تأسيسه لدعم سيدات الاعمال والمرأة اللبنانية.
جاء هذا في كلمة القتها الشيخة حصة خلال رعايتها احتفالا تكريميا نظمه الاتحاد اللبناني لصاحبات الاعمال والمهن ومنح خلاله بطاقتي عضوية ذهبيتين لمديرة الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية لور سليمان والمدير العام لوزارة الاقتصاد اللبنانية عليا عباس.
واشارت الى المشاركة الدائمة للاتحاد اللبناني في الملتقيات والمؤتمرات الاقليمية والدولية لسيدات الاعمال والدور البارز الذي يلعبه ضمن هذه الملتقيات والذي يعكس الدور المتميز لسيدة الاعمال والمرأة اللبنانية بشكل عام.
ومن جانبها قالت رئيس الاتحاد اللبناني لصاحبات الاعمال والمهن كارمن زغيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتحاد يعمل تحت مظلة مجلس سيدات الاعمال العرب الذي تترأسه الشيخة حصة سعد العبدالله الصباح والاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن.
ولفتت الى ان الاتحاد يعمل على القاء الضوء في مختلف الفعاليات التي ينظمها على النجاحات التي تحققها المرأة اللبنانية في كافة المجالات وعلى تجارب سيدات الاعمال والمهن اللبنانيات كما يسعى لمساندة صاحبات المشاريع الصغيرة ودعمهن لتطوير اعمالهن.
وتوجهت زغيب بالشكر للشيخة حصة لوقوفها الى جانب المرأة اللبنانية وسيدات الاعمال اللبنانيات وللدعم الكبير الذي قدمته كسفيرة للاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن في الشرق الاوسط وكرئيسة لمجلس سيدات الاعمال العربي والذي ادى الى انشاء اول ناد لسيدات الاعمال والمهن في بيروت عام 2014 ثم تحويله الى اتحاد عام 2017.
من جانبها القت سليمان كلمة ركزت فيها على المكانة المتميزة التي احتلتها المرأة اللبنانية بفضل كفاءتها وعملها ومثابرتها على العمل متخطية كل الصعوبات والعقبات داعية المرأة اللبنانية والعربية الى الوثوق بقدراتها وتطويرها للمساهمة في نهوض المجتمع وتنميته.
وبدورها اشارت عباس الى نجاحات سيدات الاعمال والمرأة اللبنانية عموما والتي تحققت بفضل امتلاكها للقدرات والمهارات والعلم والثقافة لافتة الى الدور الذي تقوم به وزارة الاقتصاد لدعم صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ما يشجع المبادرات الفردية ويدعم الاقتصاد الوطني.
وسلمت الشيخة حصة خلال الاحتفال بطاقتي عضوية الاتحاد اللبناني لصاحبات الاعمال والمهن الذهبيتين الى كل من مديرة الوكالة الوطنية للإعلام ومديرة وزارة الاقتصاد اللبنانية.