اجتمع أمس وفد اللجنة الأولمبية الدولية وعدد من المسؤولين الرياضيين الكويتيين في الهيئة العامة للرياضة الكويت اجتماعا لبحث رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، وتلاه اجتماع في مجلس الامة بمكتب رئيس المجلس مرزوق الغانم الذي استقبل وفد اللجنة الاولمبية الدولية برئاسة نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ومدير العلاقات في اللجان الأولمبية الوطنية بيري ميرو . وضم الوفد اضافة الى ميرو كلا من رئيس العلاقات المؤسسية والحكومية في اللجنة الأولمبية واللجان الأولمبية الوطنية جيرومي بوافي ومدير الإدارة والمشاريع في منظمة الاتحادات الدولية للألعاب الصيفية جيمس كار  ونائب الرئيس الفخري الدائم للمجلس الأولمبي الآسيوي جيزهونغ وي رئيس الألعاب الآسيوية في المجلس الأولمبي الآسيوي حيدر فرمان .
يذكر أن الهيئة العامة للرياضة قد تلقت كتابا من اللجنة الأولمبية الدولية الشهر الماضي تبدي فيه رغبتها في الحضور إلى الكويت لاستكمال مناقشة الحلول النهائية لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.
وأكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود، فليطح أمس ان اجتماع المسؤولين بالرياضة الكويتية مع وفد اللجنة الاولمبية الدولية لبحث رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية حقق نتائج ايجابية.
وقال الدكتور فليطح في بيان لوكالة الانباء الكويتية، إنه تم الاتفاق في الاجتماع على العمل وبذل الجهود في الفترة المقبلة لمصلحة الحركة الاولمبية الكويتية، معربا عن تقديره وشكره لحضور ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية ولمساعيهم النبيلة.
من جهته، قال نائب رئيس المدير العام ومسؤول العلاقات الدولية في الاولمبية الدولية بيرو ميرو بحسب البيان «اننا نتطلع في هذا الاجتماع إلى استمرار التعاون المشترك من أجل مصلحة الحركة الأولمبية»، معربا عن تقديره للجهود الرياضية الكويتية في هذا الإطار.
يذكر أن الهيئة العامة للرياضة تلقت كتابا من اللجنة الأولمبية الدولية الشهر الماضي تبدي فيه رغبتها في الحضور إلى الكويت لاستكمال مناقشة الحلول النهائية لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.