صرح د. أحمد الباطني رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية أن الجمعية استطاعت بفضل الله أن تحقق خلال شهر رمضان المبارك إنجازات قرآنية وعلمية متميزة، وذلك تنفيذا لخطتها التشغيلية لعام 2018، وتحقيقا لأهدافها في تعليم كتاب الله حفظا وفهما لكافة الأعمار، وخدمة القرآن الكريم ونشر علومه، والإسهام في تنشئة جيل يتحلى بالسلوك والخلق القرآني القويم.
وفي بيان الإنجازات الرمضانية، أوضح الباطني أن المنابر القرآنية حققت بفضل الله عطاءات عديدة من أبرزها: تصحيح تلاوة سورة «الفاتحة» لما يزيد عن 5000 مستفيد ومستفيدة من مختلف الأعمار داخل الكويت وخارجها، وإطلاق مشروع إفطار أهل القرآن الذي استفاد منه (21825)حافظا وحافظة لكتاب الله الكريم، ومشروع حقيبة المنابر الرمضانية الذي استفاد منه عدد(103) أسرة، كما قامت المنابر القرآنية بإطلاق مشروع زكاة الفطر لأهل القرآن الذي استفاد منه عدد(1737) أسرة في سوريا، ومشروع كسوة أهل القرآن الذي استفاد منه عدد(688) حافظاً وحافظة.
 بالإضافة إلى تخريج8 حفاظ داخل الكويت بروايات مختلفة من القراءات العشر الكبرى، و15حافظا في سوريا برواية حفص عن عاصم بالسند المتصل الى النبي صلى الله عليه وسلم.
ربط «ذوي الإعاقة» بالقرآن الكريم
وأضاف الباطني أن «المنابر القرآنية» أولت أبناءها وبناتها «الصم» عناية خاصة في الشهر الفضيل، فأقامت مسابقة العم»عقاب زيد الخطيب لحفظ القرآن»للعام الثاني على التوالي،شارك فيها 54 مشاركا 19 من الرجال و35 من النساء، وذلك بالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم.
كما قامت «المنابر القرآنية» بالتنسيق مع البنك الأهلي المتحد حيث تمت الموافقة على تخصيص فرع للصم في مسابقة البنك السنوية، وإتاحة الفرصة لأبنائنا الصم في دولة الكويت للمشاركة، حيث شارك فيها 20 حافظا من أبنائنا الصم، موضحا بأنه تم ترشيح الطلبة المتميزين في مركز قالون والذين استطاعوا بفضل الله أن يحصلوا على مراكز متقدمة في المسابقة، متوجها بالشكر والامتنان لإدارة البنك الأهلي المتحد على هذه اللفتة الطيبة والرعاية الكريمة لأبنائهم الصم.
وأكد الباطني أن «المنابر القرآنية» تسعى إلى مساعدة الصم على تجاوز عقبة الإعاقة والاندماج في المجتمع، وتوظيف كافة التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة لخدمة الصم وتعليمهم كتاب الله الكريم وسائر ضرورات الدين.
إحياء سنة التراويح بالقراءات العشر 
وأضاف الباطني أن «المنابر القرآنية» أقامت صلاة التراويح بالقراءات العشر المتواترة، بإمامة خيرة الحفاظ من طلاب مشروع « حلقات السند» الذين تخرجوا على يد الشيخ المقرئ حامد صلاح طنطاوي معلم السند في الجمعية.
المجالس القرآنية
واهتماما بطلاب العلم والقراء في دولة الكويت أوضح الباطني أن «المنابر القرآنية» أقامت مجلس القراءة والإجازة والتعليق على كتاب «الوصل والوقف وأثرهما في بيان معاني التنزيل» لفضيلة الدكتور أحمد بن معمر شرشال بالتنسيق مع مركز الراسخون.
بادر لأجر دائم
وبين الباطني أن «المنابر القرآنية» أطلقت حملتها الرمضانية داخل الكويت تحت شعار(بادر لأجر دائم)، والتي خُصصت لخدمة القرآن الكريم ونشر علومه ضمن مشروع (وقف آلم)، موضحا أن الحملة لاقت تفاعلا وحضورا من قبل أهل الخير في الكويت ورواد المجمع، ومؤازرة كبيرة من المشايخ والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي والمشاهير، مضيفا أنها نافذة مشرقة وباب خير عظيم مع الوقف القرآني الذي يبقى أصله ويدوم ثوابه  في الدنيا والآخرة. وأكد الباطني في ختام تصريحه؛ أن الجمعية لن تألو جهدا في خدمة كتاب الله، والسعي الدؤوب للارتقاء العملي والمهني والفني بطلبة العلم، وحفظة كتاب الله داخل الكويت وخارجها.