وجه النائب راكان النصف سؤالا الى وزير التجارة طلب فيه صورة  من العقد رقم 157 لسنة 1998 المبرم ما بين الهيئة العامة للصناعة وشركة المخازن العمومية ”أجيليتي“ بشأن استغلال قسيمة سكراب بمنطقة جنوب أمغره
تابع النصف  :  هل قامت هيئة الصناعة بمخاطبة المستأجرين في سكراب أمغرة بشكل مباشر برغبتها بعدم تجديد العقد مع شركة ”أجيليتي“؟
واضاف النصف : لماذا تأخرت هيئة الصناعة في الإعلان للمستأجرين في أرض سكراب أمغرة عن انتهاء التعاقد؟ علما أن الهيئة نشرت إعلانها في بعض الصحف اليومية في تاريخ 4 يوليو 2018 بالإعلان عن انتهاء التعاقد منذ 30 يونيو 2018؟
ونص السؤال كالتالي : ظرا لأهمية دور القطاع الخاص في المشاركة رؤية ”كويت 2035“، وبما أن الهيئة العامة للصناعة معنية في توفير القسائم الصناعية لشركات القطاع الخاص سواء الصغيرة أو المتوسطة والكبيرة، وفقد نشرت الهيئة في الصحف اليومية إعلانا عن انتهاء عقد مع شركة المخازن العمومية ”أجيليتي“ بشأن استغلال قسيمة سكراب، وعليه يرجى تزويدي بالتالي :
1. صورة  من العقد رقم 157 لسنة 1998 المبرم ما بين الهيئة العامة للصناعة وشركة المخازن العمومية ”أجيليتي“ بشأن استغلال قسيمة سكراب بمنطقة جنوب أمغره.
2. هل سجلت مخالفات مالية و/أو ادارية على ”أجيليتي“ خلال فترة التعاقد؟ يرجى تزويدي بنسخة من المخالفات والإجراءات التي اتخذتها الهيئة لحفظ حقوق الدولة والمال العام.
3. هل أخطرت الهيئة العامة للصناعة شركة ”أجيليتي“ بعدم رغبتها بتجديد العقد؟ في حال الايجاب يرجى تزويدي بنسخة من المراسلات وردود الشركة في حال توفرها.
4. لماذا تأخرت هيئة الصناعة في الإعلان للمستأجرين في أرض سكراب أمغرة عن انتهاء التعاقد؟ علما أن الهيئة نشرت إعلانها في بعض الصحف اليومية في تاريخ 4 يوليو 2018 بالإعلان عن انتهاء التعاقد منذ 30 يونيو 2018؟
5.لماذا لم تعلن هيئة الصناعة بوقت كافي للمستأجرين في سكراب أمغرة عن رغبتها بعدم تجديد العقد مع ”أجيلتي“ لكي يتسنى سواء للمستأجرين أو الشركة ترتيب التزاماتهم المادية والتعاقدية فيما بينهم؟
6. هل قامت هيئة الصناعة بمخاطبة المستأجرين في سكراب أمغرة بشكل مباشر برغبتها بعدم تجديد العقد مع شركة ”أجيلتي“؟
7.ما هي الأسباب التي على ضوئها اتخدت الهيئة العامة للصناعة قرار بعدم تجديد العقد؟ ووفق شروط التعاقد، هل قدمت الإدارة القانونية أو أي جهة أخري تابعة للهيئة أو وزارة التجارة والصناعة مذكرة قانونية حول سلامة موقف الهيئة من انتهاء العقد والإعلان عن ذلك؟
8. ما هي الخطة التي وضعتها الهيئة العامة للصناعة لإدارة سكراب امغرة؟ وهل ستقوم بإعادة طرحها للإدارة أسوة بالعقد السابق؟ أم ستقوم هي بإدارتها بشكل مباشرة؟ يرجى تزويدي بنسخة من خطة الهيئة للتعامل مع أرض سكراب أمغرة.
1.     في حال وجود خطة للتعامل مع أرض سكراب أمغرة بعد انتهاء العقد مع شركة ”أجيلتي“، هل تم عرضها على مجلس إدارة الهيئة لأخذ الموافقة؟ في حال الايجاب يرجى تزويدي بصورة من محضر الاجتماع التي نوقش فيه خطة الهيئة للتعامل مع أرض سكراب أمغرة.