اكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون ان موقف رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم المطالب بطرد الكنيست الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي هو موقف شجاع وليس بغريب على الكويت التي احتضنت الثورة الفلسطينية من انطلاقتها.
 
 وقال الزعنون في رسالة بعثها الى الغانم اليوم « احييكم على موقفكم الشجاع والجريء بالمطالبة بطرد الكنيست الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي» خلال الدورة الـ 133 للاتحاد التي عقدت مؤخرا في جنيف.
  وثمن الزعنون عاليا دور دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية في كافة مراحلها وفي احلك الظروف معربا عن الشكر والتقدير لتلك المواقف.
 
 من جهته اشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي بالخطاب الذي القاه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم امام الدورة الثالثة والثلاثين للاتحاد البرلماني الدولي والذي عقد في جنيف مؤخرا.
 
وقال زكي في رسالة مماثلة بعث بها الى الغانم « استمعت لخطابكم التاريخي والذي طالبتم فيه بكل جرأة وشجاعة طرد الكنيست الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي نظرا للجرائم الدموية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في ظل التشريعات والقوانين غير الشرعية وغير الانسانية الصادرة عن الكنيست الاسرائيلي والتي تناقض كليا مع ما جاء في ميثاق الامم المتحدة وميثاق الاتحاد البرلماني الدولي وجميع المنظمات الانسانية والحقوقية الدولية في العالم «.
 
وأضاف زكي « واننا اذ نحيي ونثمن موقفكم الجريء والشجاع والصادق والنابع من القلب والمستند الى الحق الفلسطيني بمقاومة الاحتلال طبقا للشرائع السماوية والقوانين الدولية فأننا لا نستغرب ابدا هذه المواقف لمعرفتنا بمواقفكم العروبية والمبدئية فهو الموقف الذي نعرفه لدولة الكويت الشقيقة وشعبها العزيز الذي احتضن ثورتنا الفلسطينية في فترة مبكرة ونحن لا يمكن الا ان نكون اوفياء لاخوتنا واشقائنا من ابناء امتنا العربية «.
 
 وقال زكي « أننا نؤكد لدولتكم اننا لسنا دعاة حرب وانما طلاب سلام يقوم على اساس العدل والحرية والكرامة وسيستمر شعبنا في كفاحه دفاعا عن القدس والمسجد الاقصى المبارك ودفاعا عن حرية وكرامة شعبنا وحتى اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف «. 
 
 وكان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم قد طالب في كلمته امام الجلسة العامة لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بطرد الكيان الصهيوني من الاتحاد البرلماني الدولي.