أعلنت شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري، امس عن توزيع 10بالمئة من أسهمها كحصص أرباح ، حيث تم توزيع 2,120,996 دينار كويتي من الأرباح المحتجزة بالتناسب بين مساهميها .ويعتبر هذا التوزيع الخطوة النهائية في التنفيذ الناجح لجهود إعادة هيكلة الشركة ليصل رأس مالها المدفوع إلى 23,330,960 دينار كويتي . وتعتبر البحرين الأولى التي تأسست في عام 2005 واحدة من بين عدد قليل من شركات التطوير العقاري التي استطاعت تجاوز الأزمة المالية العالمية في عام 2008 بنتائج إيجابية.
وقد صرح رئيس مجلس إدارة البحرين الأولى، وليد الخاجة وقال : «أنا سعيد للغاية للتنفيذ الكامل لكل القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للمساهمين في 11 يونيو 2015. وأشعر بإرتياح كبير لحصول كل مساهم على مكافأة لثقتهم بالشركة. لقد أدت إجراءات تخفيض رأس المال وتوزيع الأسهم إلى ارتفاع في ربحية السهم لكل المساهمين وتحسين مؤشرات الأداء.
وأضاف الخاجة، «ومع الإقتراب من نهاية السنة الأولى لرئاستنا للمجلس، فإن مجلس الإدارة المنتخب حديثا يشعر بالفخر لتحقيق هذه النتائج الإيجابية لصالح المساهمين الذين وضعوا ثقتهم فينا. وبالإضافة إلى هذه القضايا الهيكلية ، فقد بدأنا في مشروعنا الجديد ، مركز التجزئة- ميركادو الجنبية ، وتسير أعمال البناء لهذا المركز التجاري حسب الخطة ، حيث تم بناء 50 بالمئة من المشروع ، وسيتم إفتتاحة في ربيع 2016. أن الطلب على التأجير مرتفع ونحن نتفاوض مع علامات تجارية معروفة بهذا الخصوص. وكل هذه الأعمال ستؤدي إلى تحقيق قيمة إضافية للشركة والمساهمين.