أكد الرئيس لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة هيثم مطر ان الكويت تمثل واحدة من اهم الاسواق التي نستهدفها على صعيد السياحة والاستثمارات من خلال تبني استراتيجية جديدة تستهدف استقطاب مليون زائر إلى امارة رأس الخيمة بحلول 2018.
ولفت خلال مؤتمر صحفي ضمن اطار الجولة الترويجية التي تقوم بها الهيئة مع الشركة العربية لطيران لتوثيق العلاقات مع قطاعي السفر والسياحة في الكويت ان هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة سجلت زيادة بلغت 20بالمئة بعدد الزوار من الكويت منذ بداية 2015 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وأشار إلى ان الجولة الترويجية التي تقوم بها في الكويت تعد الخطوة على تطبيق برنامج تسويق شامل تعتزم الهيئة اطلاقه في الكويت بهدف زيادة الوعي بالوجهات السياحية في امارة رأس الخيمة في دول مجلس التعاون الخليجي بالشراكة مع العربية ومطار رأس الخيمة الدولي، موضحا ان السوق الكويتي من اول الاسواق التي تتبنى نظام الرحلات المفتوحة.
واضاف مطر ان رأس الخيمة وفرت منطقة حرة للمستثمرين من كافة القطاعات وتعمل على استقطاب رؤوس الاموال إلى الامارة، بالاضافة إلى توافر اماكن سياحية في الامارة وفي مقدمتها جبل «جيس» ذو ارتفاع 1900 متر والذي نعمل حاليا على تطويره مع الحكومة لأنشاء مشاريع سياحية واستثمارية عليه خلال الفترة المقبلة يضاف إلى ذلك مدن تاريخية اخرى، وتستقطب الامارة العوائل من كافة الجنسيات في الدول المجاورة. واكد مطر إلى ان لدى الامارة منطقة حرة تعطي اكبر حجم من التسهيلات للمستثمرين في عدة نشاطات متنوعة يمكن لرجال الأعمال الراغبين في تأسيس أعمال تجارية في رأس الخيمة او تأسيس شركة محلية، حيث توفر المنطقة الحرة برأس الخيمة فرصا تجارية هائلة للشركات الأكثر ديناميكية في العالم، ضمن مزايا عديدة للمستثمرين الذي يمكنهم اختيار المكان بناء على نوع النشاط التجاري.
من جانبه قال مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة في شركة العربية للطيران حسام ريدان ان الشركة تخدم 115 وجهة حول العالم ،لافتا الى ان الشركة توسعت في 15 وجهة اضافية خلال العام الحالي فقط.
ولفت الى ان اسطول الشركة الحالي يبلغ عدده 43 طائرة ويتزايد بمعدل نحو 8 طائرات سنويا، لافتا الى ان طلبات الشركة من طائرات الايرباص a320 ستنتهي بنهاية عام 2017 ليصبح عدد طائرات الاسطول اكثر من 55 طائرة .
وذكر ان المويت من اهم الوجهات الاستراتيجية الخليجية لدى الشركة وتخدمها من ثلاثة مقار للعمليات عبر 21 رحلة اسبوعيا من الشارقة و4 رحلات اسبوعيا من الاسكندرية في مصر و4 رحلات اسبوعية من عمان بالاردن.
وزاد ان السعي الدائم للشركة الى توسيع شبكة وجهاتها ما يوضح الاهمية الكبرى التي توليها الشركة لتلبية متطلبات عملائه افي الكويت، وتقديم افضل الخدمات لهم.
واوضح ان العربية تؤمن بوجود فرص هائلة لتلبية الطلب على السفر سواء بهدف العمل او الترفيه بين الكويت والامارات الشمالية بدولة الامارات ،معربا عن امل الشركة باضافة المزيد من الوجهات والرحلات الى الكويت خلال الاشهر والسنوات المقبلة.
يذكر ان هناك وفدا رفيع المستوى من كبار مسؤولي هيئة راس الخيمة لتنمية السياحة وشركة العربية للطيران بالكويت حاليا للقيام بجولة ترويجية على المستويين التجاري والاعلامي لمناقشة فرص توطيد العلاقات بمجلل السياحه والسفر والتجاره بين الكويت وامارة رأس الخيمة.