أبدى المدير الفني لمنتخبنا لكرة القدم التونسي نبيل معلول رضاه عن ما قدمه الأزرق أمس الأول، في مواجهة كولومبيا الودية والتي انتهت بفوز المنتخب الكولومبي بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد. 
وقال معلول في تصريحات بعد المباراة إن الأزرق في تطور مستمر وهو ما يدعو للتفاؤل اذا استمر التطور بهذه الوتيرة.
وأضاف معلول انه لا يزال في حاجة الى مزيد من الوقت والمباريات التجريبية لوضع بصماته بشكل كامل على اداء الفريق.
وعن مواجهة كولومبيا ثالث العالم قال معلول انه لم يتطلع الى النتيجة بقدر ماسعى مع لاعبيه الى اكتساب خبرات إضافية امام فريق عالمي في فرصة قلما تتاح للمنتخبات الآسيوية.
وأشاد معلول بلاعبيه وحماسهم الكبير في المباراة وعدم رهبتهم من الأسماء الكبيرة التي واجهوها في المباراة.
وتمنى معلول ان تتاح فرص مماثلة بمواجهة منتخبات كبيرة لزيادة الاحتكاك والخبرة الدولية عند اللاعبين، مؤكدا انه سيحاول مع لاعبيه الاستفادة من المباراة في تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها والعمل على تلافيها في المباريات المقبلة الودية أو الرسمية.
من جانبه قال لاعب المنتخب والمحترف في العروبة السعودي مساعد ندا أن منتخب بلاده استفاد من الاحتكاك بنجوم منتخب كولومبيا.
وغرد مساعد ندا عبر حسابه الشخصي في تويتر بعد المباراة قائلاً: «شكراً للجميع على ما قدموه خلال مواجهة كولومبيا».
وتابع: «مثل هذه المباريات لا تهم النتيجة ولكن الأهم الاستفادة الفنية والبدنية والاحتكاك بنجوم عالميين».
وبدا الشارع الرياضي في الكويت سعيدا بما قدمه الأزرق في مواجهة فريق عالمي، وثمن الكثير من النقاد الرياضيين في الكويت بادرة السعى نحو مواجهة منتخبات عالمية بحجم المنتخب الكولومبي.  
أداء قوي للأزرق وكان الأزرق قد قدم أداء قويا في مواجهة كولومبيا، وشهد الشوط الأول محاولة للصمود أمام الكولومبيين لكنه خسر  في نهاية المباراة بهدف مقابل ثلاثة.
وتقدم أبل أجويلار بهدف لمنتخب كولومبيا بتسديدة من خارج المنطقة بعدما أبعد فهد عوض الكرة برأسه نحو حافة المنطقة في الدقيقة 23.
ونجح الأزرق في إدراك التعادل بواسطة مساعد ندا بعدما بدا أن الكرة اصطدمت بقدمه بعد ركلة ركنية ودخلت مرمى الحارس ديفيد أوسبينا في الثواني الأخيرة للشوط الأول.
لكن الحظ عاند الكويت بعد مرور ست دقائق من الشوط الثاني، وتقدم عبد الله البريكي وأطلق تسديدة قوية ارتدت من قائم المنتخب الكولومبي الذي فاز 6 -صفر على البحرين وديا يوم الخميس الماضي.
وتمكن البديل إدوين كاردونا من إضافة الهدف الثاني لكولومبيا بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 68 ثم حسم بعدها بقليل رادامل فالكاو انتصار بلاده بركلة جزاء مثيرة للجدل.
وسقط فالكاو مهاجم مانشستر يونايتد على حافة المنطقة بعد خطأ من عوض مدافع الكويت لكن الفريق احتج بشدة على الحكم الذي بدا مترددا في مكان وقوع الإعاقة قبل أن يعتبرها من الداخل.
وبدا من الإعادة التلفزيونية أن الخطأ وقع خارج المنطقة لكن في النهاية نفذ فالكاو الركلة بقوة لتصطدم بالعارضة وتدخل المرمى قبل نحو ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للقاء.
واستطاع فالكاو بهذا الهدف معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب مع منتخب كولومبيا بعد أن رفع رصيده إلى 24 هدفا في 56 مباراة دولية متساويا مع المهاجم ارنولدو ايجواران.
وهذا هو ثالث هدف يسجله فالكاو في مباراتين خلال جولة الفريق بالشرق الاوسط عقب تسجيله هدفين في المباراة التي فازت فيها كولومبيا 6-صفر على البحرين الخميس الماضي.
ونقلت صحيفة ايل تيمبو الكولومبية اليومية عن فالكاو قوله إن الرقم القياسي لم يكن يدور بذهنه عندما سدد ركلة الجزاء. وأضاف فالكاو الذي يعاني لاقتناص مكان في التشكيلة الأساسية ليونايتد الانجليزي هذا الموسم: «الحقيقة هو أنني كنت في غاية التركيز على تسديد ركلة الجزاء واحمد الله على أنني استطعت التسجيل». وتستعد كولومبيا لخوض نهائيات بطولة كوبا أمريكا في تشيلي في الفترة من 11 يونيو حزيران وحتى 4 يوليو تموز المقبلين.