قالت الوكيل المساعد لقطاع العمل الاحصائي في وزارة التخطيط والتنمية منى الدعاس ان دولة الكويت تمكنت من تحقيق جزء كبير من أهداف التنمية المستدامة لما بعد 2015 البالغة 17 هدفا مؤكدة العزم على السير بالعمل «لنكون من أوائل المحققين للاهداف كاملة».
وأضافت الدعاس خلال الاحتفال باليوم العالمي للاحصاء الذي حمل هذا العام شعار (بيانات أفضل من أجل حياة أفضل) أن الاحتفال بهذا اليوم يقام تماشيا مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتماد 20 أكتوبر يوما عالميا للاحصاء وتعزيزا للدور الريادي للكويت على مستوى العمل الإحصائي وجهود دعم التنمية إقليميا ودوليا.
وذكرت أن البيانات والمؤشرات التي تنتجها الاحصاءات الرسمية تشكل حجر الزاوية في عملية التخطيط وصناعة القرار في الدولة مبينة أنه كلما اتسعت شموليتها وتحسنت جودتها وانتظمت دورية نشرها ازداد تأثيرها في صناعة القرار.
ودعت جهات الدولة إلى المزيد من التعاون مع الإدارة المركزية للاحصاء لانجاح العمليات الإحصائية المختلفة من خلال تسريع عمليات الربط الآلي وتوفير البيانات اللازمة لافتة الى ضرورة تفعيل وحدات وأقسام الإحصاء العاملة لديهم ورفع مستوى التنسيق والتكامل مع الإدارة المركزية للاحصاء.
ومن جهتها قالت الوكيل المساعد لقطاع الاسناد الاداري والمالي والمعلومات لواحظ القطان خلال الحفل ان البيانات والمؤشرات الإحصائية التي توفرها الإحصاءات الرسمية في الوقت المناسب ووفقا لمعايير الجودة المطلوبة هي الأساس في عمليات التخطيط للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وداعمة لاتخاذ القرارات الإنمائية المناسبة ورسم السياسات المطلوبة التي تساعد في تحقيق أهداف التنمية.