أعرب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور عن تقديره واعتزازه للموقف «الوطني المخلص الذي وقفته بعض الأندية الرياضية انتصارا منها للقوانين الرياضية الكويتية ورفضها التام لقرار الإيقاف الظالم للنشاط الرياضي الكويتي دوليا». وأضاف المنصور في بيان صحافي اليوم إن هذا الموقف المشرف يؤكد استقلال الحركة الرياضية الكويتية وعدم تعارض القوانين الكويتية مع الميثاق الأولمبي.
وشدد على أن القوانين الرياضية الكويتية تتوافق مع الميثاق الأولمبي والنظم الأساسية للاتحادات الرياضية الدولية، مبينا أن الملاحظات أو النقاط التسع التي أرسلت من قبل اللجنة الأولمبية الدولية هي محل دراسة دون قبول أية اشتراط من اللجنة الأولمبية الدولية ما من شأنه المس بسيادة الكويت.
وأكد أن الهيئة لن تألو جهدا في العمل على حل أزمة ايقاف الرياضة الكويتية دوليا من قبل المنظمات الدولية وفق الأطر القانونية والدستورية.
ورفع المنصور أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء على رعايتهم الكريمة وتوجيهاتهم السديدة ودعمهم المعنوي والمادي لأبنائهم الرياضيين. وأكد تعهد الهيئة بأن تكون عند حسن الظن في تحقيق أفضل النتائج في كافة المشاركات الرياضية وأن تكون خير سفير للكويت. كما عبر عن شكره وتقديره لمجلس الوزراء على الثقة الكبيرة التي أولاها للهيئة العامة للرياضة والعاملين فيها لافتا إلى أن إشادة مجلس الوزراء ستدفع الهيئة إلى بذل مزيد من العمل الدؤوب واتخاذ كافة الإجراءات للتصدي لمظاهر الانحراف التي شابت الحركة الرياضية.