يعود مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى المدينة التي توج فيها بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2008، عندما يحل ضيفاً على سيسكا موسكو الروسي، غداً الأربعاء.

وأحرز يونايتد لقبه الثالث في كأس أوروبا على حساب غريمه المحلي تشيلسي بركلات الترجيح على إستاد لوجنيكي في مايو (أيار) 2008، ثم عاد للعاصمة الروسية 21 أكتوبر (تشرين الأول) 2009 ليفوز 1-0 على سيسكا بفضل هدف من أنطونيو فالنسيا.

ويتطلع يونايتد لتكرار الفوز، لكن في ملعب خيمكي مع وجود إصلاحات في إستاد لوجنيكي من أجل كأس العالم 2018.

وسيذهب يونايتد إلى موسكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه 3-0 خارج أرضه أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي السبت الماضي، ليستمر الفريق في المركز الثالث.

وأعرب المدرب الهولندي لويس فان غال عن سعادته باستعادة يونايتد للتوازن بعد الهزيمة بنفس النتيجة على ملعب آرسنال في الجولة السابقة من الدوري المحلي.

وجاءت أهداف يونايتد عبر مورغان شنايدرلين، وأندير هيريرا، ووين روني الذي لعب في الخط الأمامي مرة أخرى وراء الصاعد المتألق أنطوني مارسيا والمنضم من موناكو قبل بداية الموسم.

وقال فان غال: "ربما كانت بداية للعديد والعديد من الانتصارات، أنا لست غبياً ولا أنوي إجراء الكثير من التغييرات اليوم الأربعاء".

وربما يفكر يونايتد أيضاً في لقاء قمة المدينة مع جاره وضيفه مانشستر سيتي الأحد المقبل، لكن الفريق يدرك أيضاً أنه لا يمكنه الاستهانة بسيسكا الذي يظهر بشكل متميز في المسابقة المحلية.

ولم يخسر تشسكا في آخر 19 مباراة بالدوري الروسي الممتاز، ليعادل الرقم القياسي الذي سجله النادي في 2001، وتغلب 3-2 على أورال السبت الماضي، ليظل في الصدارة متقدماً 5 نقاط على لوكوموتيف موسكو صاحب المركز الثاني.

لكن مدرب سيسكا، ليونيد سلوتسكي، انتقد أداء اللاعبين أمام أورال.

وقال سلوتسكي (44 عاماً): "من المؤسف أنه لا يمكننا السيطرة بشكل كامل على المباراة".

وسيفتقد سيسكا جهود بيبراس ناتشو الذي أصيب في الرأس، لكن من المتوقع أن يكون زميله في خط الوسط رومان إيرمينكو لائقاً للعب بعد معاناته من شد في عضلات الفخذ، كما أنه من المرجح أن يشارك قلب الدفاع المخضرم فاسيلي بيرزوتسكي.