سيتنافس الهداف التاريخي لريال مدريد، كريستيانو رونالدو، مع غريمه الدائم مهاجم برشلونة ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، بعدما نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) القائمة المختصرة للمرشحين والمكونة من 23 لاعباً، اليوم الثلاثاء.

وسجل رونالدو قائد البرتغال رقماً قياسياً السبت الماضي، عندما رفع رصيده إلى 324 هدفاً مع ريال مدريد، وسيتطلع للفوز بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي.

وسيواجه رونالدو منافسة من زميليه في النادي كريم بنزيما، والجناح الويلزي غاريث بيل.

لكن ستكون هناك منافسة أشرس من ثلاثي هجوم برشلونة المكون من ميسي، والبرازيلي نيمار، ولويس سواريز، بعد تسجيل 122 هدفاً فيما بينهم مع الفريق الموسم الماضي.

وفاز برشلونة بالدوري والكأس في إسبانيا، إضافة لدوري أبطال أوروبا، ويملك أكبر عدد من المرشحين للجائزة في القائمة مع وجود أندريس إنيستا، والمدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش أيضاً.

ويوجد 5 من لاعبي ريال مدريد في القائمة مع انضمام صانع اللعب الكولومبي جيمس رودريغيز، ولاعب الوسط توني كروس الفائز مع ألمانيا بكأس العالم 2014.

كما يملك بايرن ميونخ 5 لاعبين في القائمة هم روبرت ليفاندوفسكي، توماس مولر، وآرين روبن، وأرتورو فيدال، والحارس مانويل نوير.

وانضم فيدال لمواطنه أليكسيس سانشيز في القائمة، بعدما قادا تشيلي للفوز بكأس كوبا أمريكا للمرة الأولى في تاريخها خلال يوليو (تموز) الماضي.

واختير يايا توريه من مانشستر سيتي الإنجليزي، وهو اللاعب الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية في قائمة المرشحين.

وسيعلن "فيفا" عن اسم الفائز بالجائزة أثناء احتفال في زوريخ يوم 11 يناير (كانون الثاني) المقبل.